الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:27 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو : تراجع الإقبال على شراء ياميش رمضان بدمياط لإرتفاع الأسعار

دمياط - عبده عبد البارى| 5/20/2017 2:39:49 PM

عدسة « اليوم السابع » تجولت ورصدت أسعار الياميش بأسواق العطارين والحسبة ، أكبر الأسواق التي يباع فيها مستلزمات شهر رمضان الكريم من ياميش .

 

يقول محمد أبو عمر للـ "اليوم السابع" قمنا بعرض المنتجات منذ 4 أيام ولم نشهد اﻹقبال المعتاد، حيث قل عن العام الماضي بنسبة كبيرة، مضيفًا: "اﻷسعار ارتفعت بنسبة كبيرة ونعتقد إن معظم الاقبال سيكون على الأساسيات مثل التمور وجوز الهند والزبيب والكركدية، وهى التى أرتفعت اسعارها بنسبة قليلة بعكس المكسرات التى أرتفعت بنسبة 50%.

ويضيف جمال الصعيدى، بائع بأحد المحلات، أن الموسم الرمضاني لم يبدأ ولكن كل المؤشرات تؤكد أن المبيعات لن تصل للموسم الماضى.

مؤكدا أن كل البضاعة هذا العام أسعارها مرتفعة بشكل كبير، وأشار الصعيدى إلى أن اﻷسبوع الحالى هو الفيصل في تحديد نسبة اﻹقبال بعد ارتفاع اﻷسعار.

وتوقع التجار وأصحاب المحلات إقبال المواطنين على شراء، البلح الذى يتراوح سعره من 15 الى 35 جنيها وذلك بسبب ارتفاع اسعار المكسرات "الكاجو" والذى وصل سعره الى 360 جنيه للكيلو، والعين الجمل 270 جنيها والبندق 110 جنيه والفستق 250 جنيه، والبلح الفاخر 40 جنيه واللوز 220 جنيه ، والزبيب 55 جنيها والجوز 60 جنيها والمشمشية 110 جنيه والتين 90 جنيه.

 

وقالت هند على، ربة منزل، أنا زوت المعرض فى حاجات متختلفش كتير عن السوق، مضيفة: أن الاسعار أقل من المحلات من 50 الى 150 قرش فى التمور والزيوت، وإنما أسعار منتجات الالبان واللحوم أقل من المعروض فى المحلات.

بينما أكد ربيع خليل، موظف إن الاسعار السنة دى غالية جدا، مفيش رقابة وأعتقد إن المواطنين سيقومون بشراء حاجاتهم الاساسية من المعرض، مع تقليل الكميات من الياميش لارتفاع سعره بصورة مبالغ فيها جدا، و مش هنموت لو مااشترينيهوش.

 

وقد افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، معرض السلع الرمضانية "أهلا رمضان" الذى أقامته الغرفة التجارية، بالتنسيق مع عدد من الشركات ومديرية التموين، الأربعاء الماضى، والمقام بميدان الساعة بوسط مدينة دمياط، وذلك بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وجودة عالية والتصدى للممارسات الاحتكارية التي يفرضها بعض التجار بما يضمن ضبط الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق