الخميس، 24 أغسطس 2017 10:48 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. تشغيل أول مدبغة للجلود تضم 10 براميل فى مدينة الروبيكى

كتب إسلام سعيد| 6/14/2017 12:39:38 PM

بدأت مدابغ الروبيكى التشغيل التجريبى لها، أمس، وذلك خلال حفل إفطار جماعى بمدينة الجلود ضم 500 فرد من أصحاب مدابغ مجرى العيون وإدارة المشروع ورئيس شركة القاهرة للاستثمار احتفالا بتشغيل أول مدبغة.

وقال محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للاستثمار المكلفة بإدارة الروبيكى، إن أول مدبغة تم تشغيلها تضم عشرة براميل دباغة، لافتا إلى أن هناك رغبة وحماس من أصحاب المدابغ للانتقال للروبيكى بعد تشغيل أول مدبغة.

وقال الجوهرى، لـ"اليوم السابع"، إن تشغيل أول مدبغة هو ثمرة للجهد المبذول بالمشروع وسيلحقها مدابغ أخرى خلال أسابيع قليلة من الآن، لافتا إلى أن التشغيل كان اختبارا عمليا لشبكة الصرف ومحطاته وكذلك محطة رافع المياه والكهرباء وأزال مخاوف أصحاب المدابغ وقلقهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية فى وقت سابق بسرعة انتهاء نقل مدابغ مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى لدباغة الجلود.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمساندة لإتمام عملية نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى، لافتاً إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحمل الدولة كل نفقات عملية النقل سيسهم فى الإسراع فى نقل المدابغ إلى المدينة الجديدة .

وقال الوزير خلال جولته بموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكى، الأسبوع قبل الماضى، إنه يجرى حاليا إنهاء عمليات النقل والتركيب للـ10 مصانع التى ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل، حيث أنهت بعض المصانع تركيب براميل الدباغة والمعدات بالكامل وستبدأ تجارب التشغيل خلال الأيام القليلة المقبلة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق