الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:05 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. رئيس محكمةدمياط : ميكنة كافة إجراءت التقاضى يساوى عدالة سريعة وناجزة

دمياط - عبده عبد البارى| 6/15/2017 5:07:49 AM

 

 حامد: الميكنة قضت على الفساد و العلاقة بين طالب الخدمة ومقدمها 

 المستشار السيد حامد :المحكمة الابتدائية تشهد طفرة هائلة فى المستوى التنظيمى والأداء




شهدت محكمة دمياط الابتدائية بمنطقة شطا، اكبر محاكم المحافظة طفرة هائلة فى المستوى التنظيمى والأداء، ساهم فى تطوير العمل بالمحكمة، عقب الانتهاء من ميكنة العمل بالمحكمة ومختلف المحاكم الجزئية بالمحافظة العامة الماضى مما سهل  كافة إجراءات التقاضى  وتقليل زمن إنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة بإتباع الوسائل الحديثة فى المراحل المختلفة للتقاضى.

اليوم السابع رصدت الطفرة التى شهدتها محكمة دمياط الابتدائية بشطا على المستوى الجمالى والتنظيمى وإجراءات التقاضى.

فبداية من تطوير مبنى المحكمة من الخارج بعمل باركينج ووضع نيوجيرسى امام المحكمة وزرع الاشجار بطول الطريق المؤدى لها فضلا عن تركيب 40 كاميرا لتأمين المحكمة من الداخل والخارج.

إضافة الى تطبيق الحضور ببصمة العين من خلال تزويد المحكمة ب4 اجهزة للتوقيع ببصمة العين ساهم فى الانضباط الموظفين طوال اليوم بدءا من ساعة الحضور وحتى الانصراف.


يقول المستشار السيد حامد، رئيس محكمة دمياط الابتدائية منذ أن توليت مهام عملى فى 1أكتوبر 2014 رئيسا لمحكمة دمياط الابتدائية وضعت رؤيتى الخاصة التى تنطوى على تحقيق الريادة لتلك المحكمة وتنظيم العمل من اجل تحقيق عدالة  سريعة وناجزة وغير مخلة .

مضيفا تحقيق العدالة السريعة والناجزة يعتمد على الدقة والتميز من خلال كوادر بشرية مؤهلة تعمل وفق نظام إدارى متطور وبإستخدام تكنولوجيا متطورة تعود بالنفع العام على دور العدالة.

وتابع حرصت عند وضع رؤيتى لتطوير العمل بالمحكمة على تحقيق العدالة والمساواة وخلق روح الابداع والابتكار بين موظفى المحكمة والعمل بروح الجماعة من اجل تحقيق الهدف المنشود.
 

مضيفا انتهينا من ميكنة العمل بكافة أقسام المحكمة الكلية والمحاكم الجزئية خلال العام القضائى 2015-2016  وهو ما انعكس على تحسين جودة النظام الادارى بالمحكمة من خلال برامج تدريبية شاملة موجهة لسد العجز الناتج عن نقص الكفاءات فى كافة المجالات المهنية والفنية.

كما تم الانتهاء من ميكنة قسم الحسابات بمحكمة دمياط الكلية وجزيئاتها فضلا عن تطوير العمل داخل قاعات الجلسات وما يشملة من ميكنة محاضر الجلسات والنسخ الالكترونى  الفورى للاحكام  .

مضيفا كل تلك المجهودات جاءت لتيسير سبل الاطلاع وسهولته ومركزيته وشفافيته للمتقاضين والمحامين على السواء .

مشيرا الى وجود مكتب امامى مجمع وخزينة مجمعة لكافة المحاكم مؤكدا لدينا 4 خزينة بمحكمة دمياط الابتدائية .

ومهمة تلك المكاتب توفير سبل التقاضى وفق أحدثالنظم القضائية فى إطار أعلى معايير الجودة فى أداء المؤسسات الحكومية  وتوفر المكاتب الامامية قيد الدعاوى وسحب مستندات الدعاوى على الماسح الضوئى وحفظ كافة المستندات بما يمنع العبثبها والتلاعب فيها كما تحدد الجلسات الكترونيا باستخدام الحواسب الالية وفق برامج مميكنة يمنع فيها التدخل البشرى سواءا فى تحديد الجلسات او اختيار دوائر بعينها ويمنح هذا البرنامج الاطلاع على كافة التأجيلات والقرارات التى صدرت فى الجلسة والاستعلام عنها من مكاتب الاستعلامات التى تم توفيرها .

مؤكدا أن تلك الميكنة أنهت تماما على الفساد بين طالب الخدمة ومقدمها فكل إجراءات التقاضى معلنة .
 

وأكد حامد انه استغل كل إمكانيات المحكمة لزيادة مواردها فيتم تحصيل رسوم تورد لخزينة المحكمة على كافة الخدمات التى تقدمها المحكمة من تصوير مستندات وكافية وماكينة ATM الخاصة باحد البنوك يتم تحصسل مقابل الخدمة منها.  

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق