قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. حقائق وأسرار لا تعلمها عن الثعابين.. وإزاى تشرب سم من غير ما يحصلك حاجة ؟

محمد فتحى عبد الغفار| 6/15/2017 4:24:53 PM

"الثعابين" من أكثر الكائنات الحية التى يخشاها الإنسان، فهناك بعض الأنواع بإمكانها أن تلتهم الإنسان كاملاً، وهناك أنواع أخرى سمها قاتل، السؤال هنا هل سبق لك أن دخلت جحرًا للثعابين أو تأملت ثعبانا عن قرب ؟.

بلا شك أن أول شعور ينتابك عندما ترى ثعبانا هو الخوف والذعر، وأول ردود أفعالك تجاهه عندئذ ستكون محاولة الهرب بأقصى سرعة أو محاولة قتله إذا كانت لديك الجرأة على فعل ذلك.

فهناك 7 حقائق وأسرار لا تعرفها عن الثعابين وهم كالتالى "الثعابين تلتهم بعضها البعض، تأكل أبناءها، بعضها يطير، تبتلع فريستها كليًا، تصوب سمها نحو العين، أصغر ثعبان طوله 10 سم، تستطيع النمو دون طعام".

ورصدت كاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة،  الثعابين من داخل سوق الجمعة وأسرارها من على لسان هواة تجميعها، فقال "سباعى" وهو أحد مربى الثعابين، "بياكلو القوارض الصاحية وفى ناس كتير بتربيها وفى ناس برضه بتاكلها.. ولو تعبان سم واحد ممكن يموت خلال ربع أو نص ساعة وحسب قوة البنى ادم اللى قدامه لان السم بيجلط الدم .. ولو شربت سم التعبان عادى بس شرط ميكنش عندك قرحة فى معدتك أو نزيف من بقك لان فى الحالة ديه يسبب الوفاة على الفور".. واستطرد "سباعى"، "لو ربنا نجى واحد من سم تعبان لازم يكون فى عاهة فى الجسم " .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق