قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. حملة من ذوى الاحتياجات الخاصة لتجميل موقع حادث ستاد كفر الشيخ

محمد سليمان| 6/16/2017 5:15:02 PM

رصدنا استعداد ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة ،  لتجميل موقع الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته 3 من طلاب الكلية الحربية الشهير بحادث إستاد كفر الشيخ، وعبر المشاركون من ذوي الإعاقات السمعية والبصرية والذهنية ، عن تبنيهم فكرة تجميل الموقع وتزيينه ووضع صور الشهداء بالإضافة لإقامة يوم رياضي في حب مصر بمشاركة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ العميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة .

قال الدكتور مصطفى محمد الحلو ، منسق مكتب ذوي الإحتياجات الخاصة بمركز شباب كفر الشيخ ، إن فكرة تجميل موقع الحادث الإرهابي لنحيي ذكرى استشهاد أبطالنا الذين تغمدهم الله برحمته وأسكنهم فسيح جناته ، ونؤكد لك الشهداء أن ذوي الإحتياجات الخاصة لا ينسون من ضحوا في سبيل وطنهم .

وأضاف الحلو ل " اليوم السابع " أن ذوي الإحتياجات الخاصة ليسوا عبء على المجتمع بل أعضاء فاعلين فيه، وتجميل موقع الحادث ، بمشاركة الصم والبكم و المعاقين ذهنياً ، ذوي الإعاقة البصرية والحركية وقصار القامة  ، مؤكداً أن الفكرة تبناها العميد سامح الطنوبي المستشار العسكري  ،وسنبدأ  فعاليات اليوم باشارة البدء من أمام المحافظة وستنطلق مسيرة لموقع الحادث الإرهابي ،سيتم تجميل المكان، ويعقبها دورة رياضة ، افطار جماعي 

وقال  محمد مجاهد بدر "معاق ذهنياً، وعضو مركز تنمية الإبداع بمركز شباب كفر الشيخ ،إنه  يشارك علشان يلون أرض مصر بعلم مصر ، ويجمل  أمام الإستاد ، ربنا يرحم أبطالنا.

وأضاف محمد زكريا " معاق سمعياً"، مسئول الصم بمركز شباب كفر الشيخ ،أن جميع ذوي الإعاقة السمعية ستواجدون ظهر الغد بالمحافظة لمقابلة المحافظة ، وليشاركون في مسيرة للإستاد الرياضي لتجميل المكان وطلاء الأرصفة .

وقالت إيمان إبراهيم مجاهد " معاقة بصرياً"، نظراً لإعاقتها البصرية ستشارك  في الحملة في المسيرة ،وبالغناء في حب مصر وبالأغاني الدينية ، ستغني لشهجاء مصر من رجال الجيش والشرطة .

وأضافت محاسن الجندي ، مدربة النشاط الإجتماعي بمركز التنمية للفنون والإبداع بمركز  كفر الشيخ ، أن الفكرة  ذوي الإحتياجات الخاصة في المساهمة في هذا العمل تحت رعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، غير مسبوقه ،ولم يفكر فيها غيرهم، ليؤكدوا للجميع أن ذوي الإحتياجات الخاصة شركاء في تنميبة الوطن ،وفي الحفاظ عليه .

 وقالت صباح محمد عبدالرزاق ، لاعبة منتخب مصر لكرة الطائرة  جلوس، إنها رحبت بالفكرة ، وستشارك فيها ، خاصة أنها من بين  3 لاعبات في منتخب مصر للكرة الطائرة  من كفر  الشيخ تربين على حب العمل الإجتماعي، و تنمية الوطن ،كما يشاركن في رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية .

وأكدت صباح عبدالعزيز لاعبة منتخب مصر لكرة الطائرة سيدات جلوس ، أنها سعيدة بالمشاركة في تجميل ذلك المكان الذي كان سبباً في استشهاد  الأبطال الثلاثة الذين هم أحياء عن ربهم يرزقون .

وقالت دينا بسيوني لاعبة منتخب مصر سيدات،  سنُلون الأرصفة والأرضيات بأربعة ألوان ،ألوان علم مصر "الأبيض والأحمر والأسود"  واللون الأخضر  الدال على البناء والخضرة ، ونحن فداء لمصرنا الغالية .

يذكر أن استاد كفر الشيخ شهد يوم الأربعاء الموافق 15 أبريل 2015م حادث ارهابي راح ضحيته  كلا من  محمد عيد عبد النبى، وعلى سعد ذهنى، وإسماعيل محمود عبد المنعم، وجميعهم من طلاب الكلية الحربية أثناء تجمعهم أمام الاستاد، انتظارًا لوصول أتوبيس يقلهم للكلية، كما أصيب اثنان آخران من جراء الانفجار ، وأصدرتالمحكمة العسكرية بالإسكندرية، يوم الأربعاء الموافق 2مارس 2016م  حكمها على 7 متهمين بالإعدام، وعلى 5 متهمين بالمؤبد، وعلى 2 بالسجن 15 سنة، وعلى اثنين بالسجن 3 سنوات، منهم 10 حضوريًا و6 غيابيًا، من الجماعة الإرهابية فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث تفجيرات استاد كفرالشيخ، والتى راح ضحيتها 3 من طلاب الكلية الحربية.

وكان فضيلة المفتى أيد حكم الإعدام على السبعة، لاتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وذلك من خلال قيامهم فى 15 أبريل الماضى من العام المنصرم، بتفجير عبوة ناسفة داخل أحد الغرف باستاد كفرالشيخ الرياضى.

والمتهمون الـ 16 هم "صلاح عطية محمد أحمد الفقى، وفرحات فؤاد فرحات الديب، ومصطفى كامل على عفيفى، وعزب عبدالحميد عزب السيد، وعمار أسامة الحسينى، ولطفى إبراهيم خليل، وأحمد عبدالمنعم سلامة، وسامح أحمد أبوشعير، وأحمد عبدالهادى محمد، وسامح عبدالله محمد، وفكيه عبداللطيف العجمى، ونبوى عزالدين عبدالواحد، وأيمن السيد محمد عبدالفتاح، وأشرف عبدالصمد عبدالسلام، ومحمد على عبداللطيف، وأحمد السيد عبدالحميد منصور.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق