الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:38 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. نسب الاشغال فى الغردقة قبل العيد 44% وتصل بعد إلى 88% وداخل بعض الفنادق 100%

البحر الأحمر - عماد عرفة| 6/17/2017 9:05:12 PM

تستعد فنادق مدينة الغردقة وخاصة فنادق الجونة لأنهاء التجهيزات لإقامة حفلات عيد الفطر المبارك لاستقبال المعيدين والزوار، ومن أهم تلك الحفلات الحفلة التى تقيمها فنادق الجونة والتى دائماً ما تكون الأكبر بين حفلات فنادق الغردقة.

 مصدر من شرطة السياحة بالبحر الأحمر، قال أن هناك عدة حفلات تقيمها الفنادق وخاصة فى الجونة التى غالباً ما تكون بحضور الطبقات العليا ويصل قوام الحضور بها إلى قرابة 1000 شخص، ويكون لها ترتيبات خاصة ويتم إخطارهم بوصول المشاهير إلا أن حتى الأن لم يتم إخطارهم بمشاهير سيحضرون الحفل من عدمه .

أضاف المصدر فى حديثة ل  اليوم السابع أن دائما ما يحي تلك الحفلة فرق أجنبية ويتخللها فقرات فنية مختلفة من بينها فقرات شرقية مختلفة، مؤكدا على أن حتى الأن لم ترد معلومات عن مشاركة رجال دولة ومشاهير فيها.

وأشار المصدر الأمنى من شرطة السياحة، أن دائماً ما يقضى إجازة عيد الفطر المبارك بمدينة الغردقة وخاصة بمنتجعات الجونة وسهل حشيش عدد كبير من المشاهير من الوزراء وكبار الأعلاميين والفنانيين، موضحاً أن العام الماضى كان من ضمن الذين قضوا أجازة العيد داخل فيلته الخاصة بالجونة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء .

وأكد المصدر أن بجانب الحفلة الكبيرة التى تقام بالجونة، يقوم كل فندق على حدى بتتجهيز حفلة لنزلاه حسب نسب الأشغال فى الفندق وغالبا ما تكون فى أغلب الأوقات فى فنادق سهل حشيش وجنوب الغردقة .

من جانبه قال ماجد القاضى مدير أحدى شركات السياحة بالغردقة، أن نسب الاشغال الحالية بمدينة الغردقة 44% ومع أجازة عيد الفطر المبارك قد تصل النسبة الغامة للضعف أى 88% بشكل عام وقد تصل داخل فنادق معينة إلى 100% ومنها فنادق الحونة وسهل حشيش ومكادى التى دائما ما ترفع شعار كومبليت فى العيد،  وخاصة ذات الخمس نجوم و4 وكذلك الفنادق التى تمتلك ألعاب مائية لحرص الأسر على أن يقضى أبنائهم وقت متتع بها .

وأضاف مدير شركة السياحة ل اليوم السابع أن أجازة عيد الفطر المبارك تعد موسم سياحى من الدرجة الأولى وخاصة حيث يعوض أصحاب الفنادق الازمة التى تعيشها بالنسبة لموسم السياحة الدولية وما تعانية .

وعن السياحة الدولية أكد ماجد القاضى مدير أحدى شركات السياحة بالبحر الأحمر ومستشار غرفة شركات السياحة الساب أن بالنسبة للسياحة الدولية فمازال السائح الألمانى متصدر الموقف السياحى من حيث نسب الوصول فى الغردقة يلية الأنجليزى ثم التشيكي والاوكرانى  .

وتابع القاضى أن حركة السياحة الدولية ونسب الوصول لها إلى الغردقة قد تكون جيدة نوعاً ما حيث ان نسبة أشغال 44 % قد تكون أفضل مما سبق حيث أنها كانت أقل من ذلك موضحاً أنها بالتأكيد لن تصل إلى نسب ما قبل 2010 .

وعن البرنامج السياحية بالنسبة للمعيدين قال أحمد أمام مرافق مجموعات سياحية أن السائح المصرى عند وصوله للبحر الأحمر فى أجازات والمواسم مثل أجازة عيد الفطر المبارك يكون حريصا عل قضاء أغلب وقته فى البحر ما بين ممارسة السباحة والرياضات البحرية المختلفة وقيامة برحلة بحر .

وأضاف أمام ل اليوم السابع رحلات البحر غالبا ما بحر يوميا الى جزيرة الجفتون وهى الجزيرة الوحيدة التى تقام أنشطة سياحية على ظهرها حيث تقلع من المارينا المختلفة بكل فندق لنشات السفارى فى الساعات الأولى وتعود فى نهاية اليوم .

وهناك ايضا رحلات الغطس المختلفة التى تختلف من مركز لأخر ويقدم مندوبى مراكز الغطس عدة عروض للسائح داخل الفندق لرحلات للغطس والسنوركل وغيرها موضحا ان  الرحلات البحرية لا يتعدى تكلفة الفرد فيها 500 جنية .

وتابع مرافق المجموعات السياحية أن هناك عدة مزارات تحرص بعض من الاير على زيارتها عند وصولهم للغردقة من بينها معرض الأحياء البحرية الأكواريوم الذى يمتلك عدد كبير من الكائنات البحرية الضخمة داخل صناديق زجاجية ضخمة من بينها قروش ودلافين وتماسيح وبعد الثانى على مستوى الشرق الاوسط، كذلك متحف الرمال الذى يضم مجسمات تاريخية منحوته من الرمال .

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق