الخميس، 23 نوفمبر 2017 06:56 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو .. إنقطاع مياه الشرب عن قرية السيالة بدمياط 5 أيام

دمياط - عبده عبد البارى| 6/17/2017 9:21:35 PM

اشتكى أهالى منطقة عزبة الصيادين، بقرية السيالة التابعة لمركز دمياط مما وصفوه بـ"انقطاع المياه الدائم" والتى لم تصل لتلك المنطقة التى يقطنها 5 آلاف نسمة  منذ 5 أيام ، فضلا عن انقطاعها طوال أشهر الصيف ولا تأتى إلا ساعتين عقب آذان الفجر .


وعبر الاهالى عن استيائهم من مشهد سيارات خزانات المياه التى تجوب القرية وهو مشهد لم يعتادوا عليه وخاصة وأن مكتب رئيس شركة مياه الشرب يقع فى أول قرية السيالة وعلى بعد 2 كيلو متر من المنطقة التى تشتكى من عدم وجود مياه، وتجمع الشباب والاطفال حول سيارة المياه فى محاولة منهم لملئ الجراكن والبراميل لنقلها لمنازلهم .


وطالب عزمى أبو محمود بحل ازمة إنقطاع مياه الشرب فى فصل الصيف حيث لا تأتى سوى ساعتين يوميا مؤكدا أن الاهالى لا تتحمل انقطاع المياه فى ظل الحر الشديد فضلا عن أننا فى شهر رمضان ومعظم المساجد لا يوجد بها مياه للوضوء.

وأكد احمد غازى احد الاهالى أن مياه الشرب موجودة ولكن مسئولى مياه الشرب لا يريدون فتح المحابس خشية إنفجار خط مياه الشرب الرئيسى المغذى للقرية والذى يمر عبر الطريق القديم حيث انه متهالك وان أى زيادة فى ضغط المياه سيؤدى حتما الى إنفجاره.

وقال محمد النبوى أحد المتضررين من الأزمة أن مياه الشرب منقطعة منذ 5 أيام وقامنا بالإتصال بالخط الساخن بشركة مياه الشرب بدمياط ووعدونا بعودة المياه خلال ساعات ولكنها لم تعود.
وفوجئنا بسيارات خزانات المياه أمام مسجد الصيادين ومركز شباب السيالة مؤكدا أن هذا ليس الحل فنريد حل ينهى تلك المشكلة التى تؤرقنا.

من جانبه قال محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب بدمياط أنه تم الدفع ب4 سيارات خزانات المياه لحل لمشكلة مؤقتا ووعد بربط خطوط مياه الشرب بين الطريق الجديد والقديم للقرية لحل الازمة نهائيا، مضيفا أنه تم التعامل مع الأزمة فورا عقب تلى الخط الساخن  شكوى من إنقطاع المياه بقرية السيالة كما تلقى شكاوى تليفونية بنفس الخصوص.


 


 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق