الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:49 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..ضخ 75مليون دولار بمصنع إطارات بورسعيد ووزيرة الاستثمار تطلب تقديم موعد الافتتاح

بورسعيد – عبد الحليم سالم و محمد عزام| 6/18/2017 4:00:13 AM

طالبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، خلال زيارتها لمحافظة بورسعيد اليوم السبت، إبراهيم جودة، صاحب مصنع "بيرمدز" لإطارات السيارات والمعدات فى المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، بسرعة البدء فى تشغيل المرحلة الأولى والإنتاج.

 

وأشارت الوزيرة، خلال زيارتها، أنه لابد من العمل بشكل متوازٍ فى مجالات تدريب العمال والتجهيزات وإعداد الآلات والمعدات الخاصة بالتصنيع، موضحة أن نظام التوازى فى العمل يعمل على سرعة الإنتاجية .

 

وتفقدت وزيرة الاستثمار، مكان إنشاء المصنع فى الجنوب، والذى يقام على مساحة 50 ألف متر مربع، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

وقال إبراهيم جودة، صاحب المصنع، إنه تم استلام أرض إنشاء المصنع منذ حوالى 8 شهور، ووفقاً للمعايير الطبيعية يتم هذا المشروع خلال 4 أو 5 سنوات للبدء فى الافتتاح .

 

وأضاف "جودة"، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى للمصنع فى أواخر عام 2018 بإنتاجية 2000 إطار يومياً "إطارات سيارات نقل خفيف وثقيل"، وبإجمالى 1800 عامل ومهندس وإداريين، وذلك باستثمارات 75 مليون دولار .

 

وأوضح صاحب مصنع إطارات السيارات، أن المرحلة الثانية سيتم استلام الأرض الخاصة بها خلال الشهر الجارى لإنتاج إطارات المعدات، على أن يكون الإنتاج فى المرحلة الثالثة لإنتاج إطارات السيارات الملاكى، ليكون إجمالى الاستثمارات بمراحلها حوالى 350 مليون دولار .

 

يذكر أنه كانت قد زارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر محافظة بورسعيد؛ يرافقها منى زوبع، القائمة بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار؛ حيث تم بحث مخطط مشروع الصرف الصناعى بالمحافظة، والذى يتم تنفيذه على مساحة 60 ألف متر، من أجل معالجة 25 ألف متر مخلفات للمصانع، والمنتظر أن يصل عددهم إلى 300 مصنع خلال الفترة المقبلة، حيث يتكون المشروع من خزانات المعالجة البيولوجية، والمنتظر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى فى 25 أبريل 2018، وباقى المشروع فى أغسطس من العام نفسه.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق