الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 11:02 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. نفوق 200 طن أسماك بالمزارع السمكية بدمياط

عبده عبد البارى| 6/18/2017 3:06:03 PM

خسارة كبيرة تكبدها أصحاب المزارع السمكية بمحافظة دمياط، عقب نفوق أطنان من الأسماك، بأكثر من 300 مزرعة سمكية بمنطقة المثلث بمنطقة شطا ببحيرة المنزلة، عقب نفوق 200 طن من أسماك الدينيس واللوت فى الحجم التجارى بسبب إرتفاع ملوحة مياه البحيرة ونقص الاوكسجين .

يقول السيد الدقناوى أحد أصحاب المزارع المتضررة بمنطقة المثلث، أن حوالى 300 مزرعة سمكية شهدت نفوق أسماكها فى الحجم التجارى 350 جرام للدينيس، و750 إلى 1000 جرام للوت، بسبب إرتفاع نسبة الملوحة بالمياه ونقص الاوكسجين، الناتج عن عدم قيام الثروة السمكية بدمياط عن أداء عملها الخاص بتنمية البحيرة من تطهير البواغيز والقنوات.

ويضيف محمد على صاحب مزرعة سمكية أن أكثر من 200 طن من اسماك الدينيس والوقار واللوت نفقت بسبب تغير خواص المياه بسبب عدم اهتمام الثروة السمكية بتنمية البحيرة، وهو ما تسبب فى خسائر كبيرة تجازوت ال10 ملايين جنيه .

ووصف محمد السعيد أحد المتضررين ماحدث بـ"الكارثة" التى حلت على رؤوس أصحاب المزارع السمكية، حيث أن تلك المزارع كنت على وشك حصاد محصول الاسماك تمهيدا لتسويقة وخاصة وإن وزن الأسماك وصل للحجم التجارى وتكلفت تلك الاسماك مئات الآلاف من اجل تربيتها طوال العام وخاصة فى ظل ارتفاع أسعار الأعلاف والسولار؟
 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق