الجمعة، 24 نوفمبر 2017 11:58 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. صحفى روسى: الغرب لا يفهم "الأمن القومى"..والجمعيات الخيرية مفتاح تمويل الإخوان

كتب: هانى محمد| 6/19/2017 12:03:05 AM

فى تأكيد على تقصير الدول الغربية فى مقدمتها بريطانيا فى مواجهة الإرهاب، شن الصحفى الروسى الشهير الكسندر نيكروسوف هجوما حادا على لندن ورئيسة الوزراء تريزا ماى، مؤكدا غياب مفهوم الأمن القومى لدى دول القارة الأوروبية.

وفى برنامج "الخط الزمنى" المذاع على فضائية "بى بى سى" البريطانية، قال الكسندر نيكروسوف، الصحفى الروسى الشهير، إن روسيا حذرت الغرب وبريطانيا منذ سنوات عديدة بعد بداية الصراع الشيشانى الأول، من خطر انتشار الارهاب والتطرف الاسلامى فى المنطقة، وكان وقتها تيريزا ماى رئيس وزراء بريطانيا تعمل فى مكافحة الإرهاب فى المنطقة، ولم تبدى اهتمام بتحذيرات الروس.

وأضاف الصحفى الروسى الشهير، أن رئيسة وزراء بريطانيا، للاسف نقطة ضعفها هو التعامل مع الهجمات الارهابية بالرغم من أنها كانت عضو وزيرة داخلية بريطانيا والمسؤلة عن التعامل مع ملف الإرهاب لمدة 6 سنوات، وتم انتقاد روسيا وقتها، حتى وصل الإرهاب إلى الغرب، مؤكدا أن روسيا كانت تتعامل مع التهديد وتلوم المنظمات الغير حكومية  التى كانت تساعد فى تمويل النشاطات الارهابية، ومنها المؤسسات الخيرية التى كانت تدعم الإرهاب بصورة غير مباشرة.

وأشار الصحفى الروسى، إلى أن هذه المنظمات تجمع الأموال وبعد ذلك يدعمون المنظمات الإرهابية مثل الاخوان المسلمين.

وتابع الصحفى الروسى، أنه حدث اختلاف بين الحلفاء، وانقلبوا ضد قطر لدعمها الإرهاب الذى طال الغرب أيضا، حيث أن هذ ا يوضح لنا أن الحكومات الغربية ليس لديها سياسة أمن قومى فعال أو قوى.  

وكانت بريطانيا قد شهدت فى الآونة الأخيرة سلسلة من الهجمات الإرهابية التى أسفرت عن سقوط مئات ما بين قتيل ومصاب فى عمليات لندن ومجلس العموم وتفجير مانشستر ارينا.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق