الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:23 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. ندوة حول المشكلات الصحية والنفسية لدى الأطفال بمركز إعلام مطروح

مطروح – حسن مشالى| 6/19/2017 12:16:45 AM

عقد مركز إعلام مطروح، ندوة تثقيفية بعنوان "كيفية التعامل مع المشكلات الصحية والنفسية لدى الأطفال"، وذلك بمقر المركز بمشاركة عدد كبير من الأخصائيين الاجتماعيين بإدارة مطروح التعليمية، بالإضافة إلى عدد من المنسقين الصحيين ومشرفات الحضانات من الجمعيات الأهلية، وذلك فى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات، بتنمية محور الصحة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

تحدثت فوزية أحمد أمين مشرفة الرائدات الريفيات بمديرية الصحة، عن الأمراض المعدية والشائعة بين الأطفال فى التجمعات، وكيفية التعامل مع الطفل المصاب، وشددت على أهمية مراعاة الجانب النفسي للطفل و ضرورة نشر ثقافة دمج الأطفال المعاقين فى المجتمع ومراعاة اتباع سلوكيات واعية معهم.

وتحدثت مشرفة الرائدات الريفيات بمديرية الصحة، عن عدد من الأمراض الشائعة لدى الأطفال، مثل الإسهال والحساسية والأنفلونزا، وتناولت بالشرح الأعراض المرضية وكيفية التعامل معها، ونبهت على ضرورة الاستعانة الفورية بالمتخصصين والأطباء للوقوف على حقيقة المرض، وترك الاجتهاد الشخصي والتصرفات الارتجالية الغير مسئولة، والتي قد تزيد من خطورة المرض، وقدمت مجموعة من النصائح والإجراءات الواجب إتباعها عند التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة وأهمها الحفاظ على مستوى هادئ من الصوت والانتباه لنظرة العين، وعدم استخدام العنف والتعنيف.

وشارك الحضور فى المناقشات التي دارت حول الخبرات والتجارب التى مر بها المشاركين، خلال تعاملهم مع الأطفال وتلاميذ المدارس. وأوصت الندوة بضرورة الاهتمام بالتأهيل النفسى والاجتماعى للطفل وضرورة الاهتمام برفع مهارات العاملين بالمؤسسات التربوية والاجتماعية، فى كيفية التعامل الأمثل مع مشكلات الأطفال عن طريق الدورات التدريبية المتخصصة، بالإضافة إلى زيادة الوعى الصحى للأسرة، عن طريق الندوات الصحية والبرامج الإذاعية والتليفزيونية.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق