قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. قصر ثقافة مطروح ينظم مسابقات دينية وفنية خلال شهر رمضان

مطروح _ حسن مشالى| 6/20/2017 3:46:51 AM

ينظم قصر ثقافة مطروح، خلال شهر رمضان، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الدينية، إلى جانب المحاضرات وجلسات النقاش داخل المقهى الثقافى الذى ينظمه قصر الثقافة سنويا.
 
أكد الباحث محمود خليل مدير قصر ثقافة مطروح فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن القصر يقدم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الشهر الكريم، وتتمثل هذه الأنشطة فى المقهى الثقافى، وهو تقليد سنوى، ويشمل المقهى على أنشطة مختلفة من بينها تقديم عزف منفرد على العود بجانب الإنشاد والابتهالات الدينية.
 
وأضاف "خليل"، بأن المقهى الثقافى يتضمن لقاء فكريا كل ليلة، يتناول قضية من القضايا التى تهم المواطن والمجتمع المحلى فى مطروح بشكل خاص والمجتمع المصرى بشكل عام، وذلك بعد صلاة القيام من الساعة العاشرة مساءً، مشيراً إلى أن البرنامج الثقافى الرمضانى يبدأ من يوم 8 حتى يوم 12 رمضان، بالنسبة للمقهى الثقافى، يقدم خلاله الندوات وأمسيات شعرية.
 
وينظم خلال الفترة من 9  إلى 13 ندوات ومحاضرات، تتناول الموضوعات الدينية الخاصة بشر رمضان، وذكرى انتصارات العاشر من رمضان، بالإضافة إلى موضوعات الساعة التى تهم المواطن المصرى، مثل الإرهاب وأثاره السيئة، كما تنظم مسابقات فى الفنون التشكيلية، عن التصميمات الرمضانية، ومسابقات حفظ القرآن الكريم، حيث ينظم قصر ثقافة مطروح هذا العام، مسابقة لحفظة نصف القرآن الكريم، ومسابقة لحفظة القرآن كاملا، للمشاركين الذين يزيد عمرهم عن 18 سنة.
 
وأشار مدير قصر ثقافة مطروح، إلى أن أنشطة البرنامج الرمضانى، تلقى قبولا بين رواد القصر، كما أن عدداً كبيرا من حفظة القرآن الكريم يحرصون على المشاركة فى المسابقة سنوياً، والتى يشرف عليها ويحكم فيها عدداً من مشايخ الأزهر الشريف والأوقاف بمطروح.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق