الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:18 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..المدن الجديدة بالسويس خارج الخدمة.. انقطاع المياه وانتشار الجرائم حولت الحياة لجحيم

سيد نون| 6/20/2017 11:01:33 AM

تحول حلم المواطنين بالسويس بالإقامة بمدن السلام 1  أو السلام 2 فى حياة هادئة إلى جحيم بسبب الإهمال الشديد التى تعانى منه مدن السلام،  من انتشار للفوضى بالمدن الجديدة وعدم وجود اهتمام من جانب الجهاز التنفيذى والحى بالمدن وانتشار حوادث السرقة والقتل داخل المدن، بجانب العطش الدائم التى تعانى منه المدن بسبب الانقطاع المستمر للمياه مما دفع أعداد كبيرة من السكان الى ترك منازلهم التى قاموا ببنائها وقيامهم باستئجار وحدات سكنية بالأحياء الأخرى.

ومدن السلام واحد واثنين موقعهم بمدخل محافظة السويس وتم بناء المدن الجديدة منذ أعوام بعد قيام المحافظة بطرح أراضى للبيع داخل مدن السلام وهو ما دفع مواطنين للشراء هاربين من زحام المدينة وقاموا ببناء منازل لهم أنفقوا عليها كل ما يملكون بحثا عن حياة هادئة.

واتهم السكان المسئولين بمحافظة السويس باللامبالاة وعدم الاهتمام بشكاوى المواطنين بالمدن الجديدة، بالرغم من تكرار الأزمة.

وقال شاذى رجب، أحد سكان مدينة السلام، أن المياه مقطوعة منذ ثلاثة أيام، ونحن نعيش فى مساءة حقيقية يوميا، وللأسف حى فيصل والمسئولين بالمحافظة لم يتحركوا ولم نتلقى منهم سوى وعود فقط لا تتحقق، ومازالت المشكلة قائمة ولا حل لها الى الأن، ومثل كل مرة تعود المياه لساعات ثم تنقطع مرة اخري.

ويستكمل فرج عرفه، أحد سكان السلام، ذهبنا الى المسئولين بمحطة المياه وفى كل مرة يقولون لنا أن السبب فى الأزمة أن الخزانات مشروخة ونحاول اصلاحها، ونحن حاليا نقوم بشراء مياه من سيارات نقل مياه يستخدمها أشخاص يستغلون الأزمة، هذا بجانب اننا حاولنا مقابلة المحافظ ولكن للأسف مبنى المحافظة ممنوع على أى مواطن الاقتراب منه والمحافظ يوم واحد لمقابله اعداد صغيرة من المواطنين بالمحافظة وعندما ارسلنا خطابات ردوا ممكن مقابله فى اللقاء الأسبوعى بعد شهر، ونحن نتساءل هل ينتظر أبنائنا شهر محرمون من المياه حتى نقابل المحافظ.

وأكد عرفه، موظف، أننا هنا فى مدينة السلام كنا نأمل أن نعيش فى مدينة جديدة متكاملة، وأننى أؤكد أن المسئولين بالمحافظة يخالفون تعليمات رئيس الجمهورية بتوفير الإمكانيات فى المدن الجديدة ولكن للأسف لا يحدث فى السويس.

أما سالمه غريب، ربه منزل، فتتحدث عن جرائم خطف شنط السيدات فى مدينة السلام وتكرارها وقيام لصوص بسرقة المنازل بشكل مستمر وحدث بالسلام اكثر من جريمة قتل من قبل من بيتها قيام لص بقتل ام وابنها الطفل والحقيقة قامت الشرطة بالقبض عليه ولكن نحن نعانى من الرعب والخوف فى مدينة السلام.

وتؤكد مى خالد، موظفة من سكان مدينة السلام، ان من الازمات التى تعانى منها مدينة السلام هى الانتشار الكبير للكلاب الضالة، فلا يوجد شارع لا تتواجد به الكلاب الضالة ويوميا يتعرض اشخاص او أطفال للعقر من الكلاب وللأسف جميع ما تعلنه المحافظة عن وجود حملات للقضاء على الكلاب الضالة غير صحيحة ولا تحدث على الأرض.

وقال محمد المصري، النائب بالبرلمان عن محافظة السويس، انه تقدم بطلب لمحافظ السويس برصف الطرق داخل مدن السلام وخاصة الطرق التى يعانى منها المواطنين، وانه تم التدخل من اجل انها ازمة انقطاع مياه الشرب بمدينة السلام وتم الاتصال بالشركة القابضة لمياه الشرب.

وأشار المصري، انه يجب الاهتمام بالمدن الجديدة بالمحافظة وخاصة التى تم انشائها خلال الفترة الماضية ويجب توفير الخدمات المختلفة بها سواء صحية او امنية او غيرها.

من جانبه أكد الواء احمد حامد، محافظ السويس، انه تم انهاء ازمة انقطاع المياه بمدينة السلام وقامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بإصلاح الكسر بمواسير المياه الذى تسبب فى انقطاع الكياه عن مدينة السلام.

وأشار المحافظ، انه توجد خدمات امنية موجودة بمدن السلام ومن بينها دوريات امنية وتم ذلك بالتنسيق مع مديرية امن السويس، وانه تم ايضاء الانتهاء من رصف العديد من الطرق بمدن السلام وجارى تنفيذ خطة كاملة لرصف جميع الطرق بالمدينة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق