الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:50 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..محافظ أسيوط : حملات تموينية لضبط الأسعار ومنع تهريب السلع

ضحا صالح| 7/11/2017 1:34:46 PM

اكد محافظ اسيوط عن استمرار الحملات التموينيه لضبط الاسعار و التصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها وإعادة بيعها بالسوق السوداء..التفاصيل

تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بعض محلات البدالين التموينيين بحي غرب مدينة أسيوط وتابع عمليات صرف البطاقات التموينية للمواطنين واطمأن على توافر السلع التموينية المختلفة من السكر والزيت والأرز مصدرًا تعليماته بضرورة صرف الحصص التموينية للمواطنين مع الالتزام بالمواعيد المحددة لفتح تلك المحلات صباحًا ومساءًا.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة بحي غرب مدينة أسيوط زار خلالها بعض محلات البدالين التموينيين وتابع أعمال رصف شوارع وميادين حي غرب رافقه خلالها الدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد وطلعت عبد القادر رئيس حي غرب وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال صرف المقررات التموينية للمواطنين ببعض محال منطقة الاربعين والسادات وشركة قلتة بحى غرب مدينة أسيوط واستمع إلى طلبات المواطنين واطمئن على توافر السلع التموينية وصرف جميع المقررات للمواطنين طبقًا لزيادة الدعم التي اقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأصدر الدسوقي تعليماته – خلال الجولة – بتكثيف حملات الرقابة التموينية على البدالين التموينيين وجميع أفرع جمعيتى لمتابعة مواعيد فتح وغلق تلك المحال بالإضافة إلى صرف المقررات التموينية للمواطنين والتنسيق بين مديرية التموين والبدالين لتوفير جميع الحصص التموينية لهم فى مواعيدها وعدم التأخر فى صرفها للمواطنين.

وفي نهاية الجولة تفقد المحافظ أعمال رصف شوارع وميادين منطقة الاربعين والطريق الدائرى وغرب البلد بحي غرب مدينة أسيوط مصدرًا تعليماته لمسئولي الرصف والأحياء بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف طبقا للخطط الزمنية الموضوعة على أن تبدأ أعمال الرصف بمنطقة الوليدية بحي شرق ومركز ديروط يوم السبت القادم وتكثيف الجهود للانتهاء منها فى مواعيدها المحددة.

وفى بيان لمحافظه اسيوط، اكد الدسوقي، أهمية نقل مواقف السرفيس التي توجد داخل المدن إلى خارجها على مستوى المحافظة لتخفيف العبء المرورى داخل هذه المدن والحد من التكدس والإزدحام الذي سببه التخطيط العشوائي لهذه المواقف بوجودها داخل المناطق السكنية.

ومن جانبها أوضحت هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية، أنه يجري حاليًا إنشاء مجمع جديد للمواقف بعيدًا عن الكتلة السكنية والذى يبلغ مساحته حوالي 2000 متر ليضم عددًا من المواقف التي سيتم نقلها من داخل المدينة بناءًا على لجنة تم تشكيلها بالتعاون مع إدارة المواقف لتحديد المواقف التي سيتم نقلها لافته أن الموقف الجديد سيساهم بشكل كبير فى القضاء على الإزدحام المروري داخل المدينة.

وأضاف العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف أنه عقب الانتهاء من إنشاء مجمع المواقف بالقوصية وبدء التشغيل الفعلي له سيتم تشغيل مجموعة من خطوط السرفيس تعمل بدايه من ميدان السينما حتى مجمع المواقف بتعريفة موحدة 1.25جنيه للسرفيس والتي سيتم تنظيمها من قبل ادارة المواقف.

وفى سياق متصل، قال محافظ أسيوط، إن الحملات التموينية مستمرة للحفاظ على انضباط الأسواق وتطهيرها من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ومنع التجار من الغش واستغلال المواطنين ووصول السلع إلى مستحقيها.

وكانت مباحث التموين بأسيوط برئاسة العميد عصام أبو شقة قد تمكنت من تحرير 248 قضية تموينية خلال 3 أيام .

وأكد العميد أبو شقة أن مباحث تموين بالاشتراك مع مديرية التموين مستمرة في تكثيف الجهود تنفيذًا لتعليمات محافظ أسيوط وتشديده علي التصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها وإعادة بيعها بالسوق السوداء إضافةً إلى ضبط المتاجرين بالسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 20 عبوة من الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية و12كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر بالإضافة إلي ضبط 300 كيلو دقيق بلدي مدعم و128 سلعة غذائية منتهية الصلاحية كما تم ضبط 1 طن من علف الدواجن والردة مجهولين المصدر وضبط 300 كيلو أسمدة آزوتية مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء.

وأوضح مدير مباحث التموين أن المحاضر تم تحريرها وجارٍ العرض على النيابة العامة التي ستتولى بدورها التحقيق حيث تم تحرير 248 قضية تنوعت مابين عدم الإعلان عن الأسعاروإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وعدم حمل شهادة صحية وغلق مخبز في أوقات العمل كما تم تحرير محاضر إدارة منشأة بدون ترخيص بالإضافة إلي حيازة سلع مجهولة المصدر.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق