قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء يروون قصص تفوقهم

شمال سيناء ـ محمد حسين| 7/13/2017 10:59:59 PM

بعضهم ذاكر دروسه على الشموع وأخرين انتظروا حتى يظهر نور النهار ليذاكر دروسه فى ظل تكرار انقطاع الكهرباء عن بعض الأحياء بشمال سيناء، قصص نجاح لأوائل الثانوية العامة بشمال سيناء الذين أعلنت مديرية التربية والتعليم اليوم أسمائهم وعمت الفرحة منازلهم احتفالا بتفوقهم .

وقال محمد أحمد محمد الأول على المحافظة فى شعبة الرياضيات علمى علوم، بمدرسة الشيخ زويد الثانوية بمجموع 406، إن نجاحهم هو تحدى لكل الظروف التى يشهدونها وأهمها انقطاع الكهرباء طوال العام على فترات متقاربة عن مدينتهم.

وأكد أنه سيسعى لنيل مكانه بين طلبة كليات القمة،مهديا نجاحه لكل من وقف إلى جانبه من الأهل والمعارف والمعلمين.

على جانب آخر  قدم الطالب أحمد مصطفى القيم، ابن مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، نموذج لكسر معوقات التفوق فى بلدته التى تشهد ظروف أمنية طارئة، وحصل على المركز الثانى على مستوى المحافظة بمجموع 406 شعبة علمى علوم.

وقال " القيم " لـ " اليوم السابع"، إنه كان على تحدى مع نفسه وكل من حوله ليصل لهذا المستوى الذى كان ينتظره، وتطلعه لآن يكون  من بين العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه يهدى نجاحه لوالديه، الذين ساهموا فى نتيجته بعد أن وفروا له كل الأجواء ليذاكر دروسه، ولم يبخلوا عليه رغم أن ظروف الأسرة محدودة حيث يعمل والديه موظفين، مضيفا أن أسرته اعتادت على التفوق حيث سبقته شقيقته "منى" بحصولها على 98% فى الثانوية العامة، وتدرس حاليا فى كلية الطب بجامعة المنصورة، وشقيقيه الأصغر "محمد" فى الثانوية العامة، و "محمود" فى الإعدادية، كما أنه خلال سنواته الدراسية السابقه كان دائم الحصول على المركز الأول.

وأضاف أن نجاحه أسعد كل من حوله، وكل من شجعه ولو بكلمة، وكل الأهالى من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح وأنهم شركاء فى هذا النجاح فهو لهم جميعا.

وحول معاناته فى ظل الظروف التى تشهدها منطقة الشيخ زويد التى يقيم فيها، وكيفية تغلبه على كل تلك الظروف وتحقيق مركز متقدم، قال أنه يتمنى أن لا يعيش أى طالب ثانوية عامة ظروفه التى عاشها، وأهمها انه كان يضطر للمذاكرة على ضوء الشموع أحيانا نظرا لإنقطاع الكهرباء المتكرر عن مدينتهم الشيخ زويد، لدرجة وصلت إلى انتظار ساعات الفجر الأولى للمذاكرة على ضوء النهار، وكان يستذكر دروسه لمدة 12 ساعة يوميا منفصلة على مدار اليوم الكامل.

وقال إن مادة اللغة العربية، كانت أحد المواد التى واجه صعوبة فى مذاكرتها لكونها  تعتمد على الحفظ، حسبما قال، ويرى القيم أنه تعرض للظلم فى 3 درحات بنتيجة الثانوية العامة ومع ذلك رضى بقدره ومضى للتقدم والدراسة فى كلية مرموقة تناسب مجموعة ويتمنى أن تكون الطب أو الصيدلة.

وقالت الطالبة شروق مطر، الحاصلة على المركز الثانى على مستوى الجمهورية شعبة أدبى بمدرسة الألفى بالعريش، إنها كانت تتوقع نتيجة أعلى ولكن كان حظها المركز الثانى، وقالت إنها كانت تذاكر 7 ساعات فى اليوم، مشيدة بنظام البوكيلت، وبدوره قال والدها، إن ابنته من بين ابناءه المتفوقين، واستطرد أنه كان يبكى فى قلبه فى ساعات الفجر الأولى فى الشتاء والبرد عندما كان يفاجئ أن ابنته غلبها النوم وهى منكبة على مذاكرة دروسها، فيما أعربت الطالبة شروق عن أملها فى أن يتحقق حلمها بالدراسة فى كلية الألسن.

وأضافت الحاصلة على المركز السابع فى الشعبة، آلاء مجدى محمد،  على مستوى المحافظة بمجموع 93%  فى الشعبة الادبية، إنها تتمنى أن تصل لكليات القمة، وتهدى نجاحها لوالدها، فيما قال والدها إن المفاجئة انه يوم إعلان النتيجة وتفوق ابنته طرق بابهم عريس لها، وأصبحوا يفكرون فى الأمر جديا لزواجها ولكن بعد موافقتها.

وبدورها قالت الطالبة الاء رشاد العلاقمى، انها كانت تذاكر 8 ساعات يوميا وسعيدة لتحقيقها مركز متقدم على مستوى المحافظة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء،  أعلنت اليوم أسماء أوائل الثانوية العامة وهم فى الشعبة الأدبية "منى محمد حسين خليل مدرسة سلمان اليمانى ببئر العبد 390 درجة، وشروق مطر محمد الالفى الثانوية بالعريش 380.5 درجة، وأحمد يوسف محمد الشيخ زويد الثانوية 388 درجة، ووفاء سعد السعيد مدرسة رابعة ببئر العبد 387.5 ، وإسراء محمود عيادة الامام الغزالى بالشيخ زويد 386.5 ، وإسراء أنور سمير بمدرسة الأمام الغزالى بالشيخ زويد بمجموع 386 درجة ، ودعاء عبد العاطى مطر سلامة من مدرسة بئر العبد 385.5 ، وألاء مجدى محمد السيد مدرسة الشهيد أحمد محمد عسكر بالعريش بمجموع 385 ، ومكارى مجدى ابراهيم من مدرسة أل أبو سلمة بالعريش بمجموع 384.5 درجة، والاء رشاد ابراهيم من مدرسة الشهيد أحمد عسكر بمجموع 384.5 درجةً.

وفى الشعبة العلمية علوم ، أدهم احمد السيد عبد السلام من  مدرسة عمرو شكرى 406.5 ،وأحمد مصطفى أحمد عيد بمدرسة الشيخ زويد الثانوية بمجموع 406 ، وحسين حسن حسين من مدرسة الشهيد عمرو شكرى ومجوعه 405.5 ، ورامى جمال عباس من مدرسة الشهيد عمرو شكرى بمجموع 405.5، وميار أحمد أحمد من مدرسة السيدة ذينب الثانوية بالعريش ومجموعها 405.5 ، والسبد محمد السيد من مدرسة الشيخ زويد الثانوية بمجموع 405، وباسل احمد حسن الشيخ زويد بمجموع 405، ومحمد أحمد نصار من مدرسة بئر العبد الثانوية بمجموع 405 ، ولبنى صلاح أحمد من مدرسة الشيهد أحمد عسكر بالعريش بمجموع 404.5، وأسماء كرم عبد العظيم من مدرسة الإمام الغزالى بالشيخ زويد بمجموع  404.5 درجة، ومحمد أنس عبد المولى من مدرسة بئر العبد الثانوية بمجموع 404.5 درجة، وسارة محمد محمود رابعة من مدرسة ببئر العبد بمجموع 404.5 .

أما عن أوائل الشعبة العلمية رياضيات فهم، محمد أحمد محمد مدرسة الشيخ زويد الثانوية 406 درجة، ومحمد فؤاد محمود عماد مدرسة الدين بالعريش بمجموع 405، ومحمد الدسوقى أحمد من مدرسة عماد الدين بالعريش وحاصل على 403.5 درجة، وعبد الله ناصر عبد الله مدرسة الشيخ زويد الثانوية 403.5  درجة، واحمد رجب محمد مدرسة الشيخ زويد  درجة 403 ،نور ناصر عبد الفتاح مدرسة الشيخ زويد الثانوية 401 درجة عبدالله خالد سالم مدرسة الشيخ زويد الثانوية 400.5 درجة.

عبدالله خالد سعيد مدرسة عمرو شكرى الثانوية بالعريش  درجة 398، سيف الدين نشأت مدرسة الشيخ زويد 397.5 درجة، ومحمد عطية الشحات مدرسة أل ابو سلمة 397 درجة.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق