الجمعة، 22 سبتمبر 2017 03:35 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. رونالدينيو: محمد صلاح لاعب موهوب.. وآمل القدوم لمصر مرة أخرى قريباً

كتب أحمد عبد الرحمن| 7/14/2017 12:25:53 AM

قال لاعب كرة القدم البرازيلى الشهير رونالدينيو، إن من خططه المستقبلية، أن يسافر حول العالم ويستمر فى الأعمال الخيرية كما أنه شخص يحب الموسيقى ويؤلف مقاطع موسيقية، مردفاً:"أعتقد أننى سأعمل فى الموسيقى بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة".

وعن رأيه عن تقييم اللاعبين العرب فى الدوريات الاوروبية، أضاف خلال لقائه مع فضائية "بى بى سى"، أنه لم يعد يتابع مباريات كرة القدم ومن الصعب عليه متابعة 90 دقيقة، ولكنه يشاهد أهم لقطات المباريات والأهداف فلا يمكنه بعيداً عن ذلك، ولم يعد يتابع كرة القدم بشكل كبير.

ولفت رونالدينيو، إلى أنه لو كان يلعب "بلاى ستيشن" ويحمل ذراع التحكم فإنه سيختار اللعب بفريق يضم أهم لاعب لمنتخب البرازيل على مر العصور وسيضع فيه كل اللاعبين العظماء وسيضع نفسه وسطهم.

وذكر اللاعب البرازيلى، أنه من الصعب أن يحدد أهم نقاط التحول فى مشواره الفنى، لأن العديد من اللحظات التى غيرت حياته واء كا نت فى بداياته فى البرازيل أو عندما فاز بكأس العالم فى مصر، موضحاً أنه لعب ونجح فى العديد من الفرق بالعديد من البطولات، ومن الصعب تحديد لحظات بعينها فكل لحظة لها خصوصيتها وأهميتها.

وأوضح أن كل نادى لعب فيه له أهميته بالنسبة له فلولا نجاحه مع "باريس سان جيرمان" لما تمكن من الانتقال لبرشلونة، وكذلك مع الميلان، موضحاً أن قضاء وقت أطول مع برشلونة جعل له مكانة مختلفة فى قلبه، ولكن كل ناى لعب له له مكانة مختلفة فى قلبه وكلهم كانوا مهمين.

وأشار إلى أنه لا يعتقد أن "نيمار" ليس سعيداً بسبب تجديد تعاقد ميسى، مردفاً:" من الذى لا يرغب فى اللعب جوار ميسى"، بالإضافة إلى أنه لا يعتقد أن نيمار هو الشخص الذى يغير من ميسى.

ويرى أن "نيمار" لا يجب أن يذهب لمانشيستر يونايتد، لان برشلونة نادى كبير وله أسلوبه فى اللعب، ولو كان مكانه لما فكر فى الرحيل.

وذكر أن "جوارديولا" مدرب "مانشيستر يونايتد" لم يحرز الألقاب بسبب ميسى فقط، لأن الفريق عظيم به لاعبون عظام، وكل شخص كان مهم، وجوارديولا كان ماهرا فى إدارة المواهب والفريق بشكل مناسب، فكان محظوظاً وموهوب.

وعن تراجع برشلونة خلف ريال مدريد، قال إن كل لحظة تختلف عن غيرها، فمدريد يكسب المزيد من ال ألقاب حالياً، ولكن الموسم القادم قد يتغير كل شئ، ولا يمكن القول بأن هناك فريق يتراجع.

وأوضح رونالدينيو، أنه يكره المقارنات ولم يقارن بينه وبين أحد، ولا يحب أن يقارنه أحد بأى لاعب، لأن فى كل موسم وكل الأندية نرى العديد من المواهب والعناصر المميزة، وكثير منهم جيدون، فكل لاعب له شخصيته المستقلة وأسلوبه ويجب ان يُقارن بأى لاعب.

وعن انضمام اللاعب المصرى محمد صلاح، لليفربول بحوار البرازيليين، "كوتينيو وفيرمينو"، قال إن اللعب لـ"ليفربول" أمر عظيم وليس بسهل، وهو بالتأكيد لاعب موهوب ليتمكن من اللعب هناك، وسيأخذ بعض الوقت للتأقلم، واللعب إلى جوار كوتينيو –لاعب ماهر أعرفه منذ زمن وصديق منذ زمن بعيد- بالإضافة إلى مجموعة لاعبين رائعين فى ليفربول سيجعله يبرز بشدة بعد أن  يتمكن ان يتأقلم معهم بالطبع.

ولفت رونالدينيو، إلى أن قدره أن يأتى لمصر كل عشر سنوات ولكن ذلك غير كاف بالتأكيد، ويأمل أن يتمكن من القدوم مرة أخرى فى القريب قبل مرور عشر سنوات.

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق