قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة حول رسوب ٢٠ طالبا بالثانوية فى المنوفية

المنوفية – محمود شاكر| 7/15/2017 12:23:15 AM

حالة من الغضب العارم سيطرت على عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة سبك الضحاك الثانوية، بمحافظة المنوفية، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة وحجب نتائجهم دون كشفها، الأمر الذى أشعل غضب أولياء الأمور، الذين أصيبوا بصدمة أكبر من حجب النتائج ليجدوا أنفسهم أمام رسوب لأبنائهم وإلغاء امتحانات الدور الأول وحرمانهم من دخول الدور الثانى، مطالبين بالكشف عن الأسباب والتحقيق فى الأمر كاملا حتى لا يضيع مستقبل هؤلاء الطلاب.

البداية مع حجب النتائج لـ 20 طالبا بينهم 15 طالبا علمى علوم، و 5 بالأدبى، بمدرسة سبك الضحاك الثانوية والذين أدوا الامتحان بمدرسة كمال الشاذلى، ومثلهم كباقى زملائهم انتظروا على أحر من الجمر النتائج للاطمئنان والتنفس بعد التعب طوال العام ليتفاجئوا بأن نتيجتهم قد تم حجبها، وعندما تواصلوا مع المسئولين قالوا إن النتائج سيتم إرسالها إلى المدراس، فهدوأ قليلا، حتى استيقظوا على الفاجعة الكبرى بعد وصولهم الى المدرسة وبسؤالهم عن النتيجة وجدوا أن ابنائهم محرومين من الدخول لامتحان الدور الثانى وإلغاء امتحاناتهم بالدور الأول وليس لهم نتائج بالمدرسة، الأمر الذى أصاب أولياء الأمور والطلاب بالصدمة الشديدة.

محمد على فرج خضر، والد الطالب ضياء، قال إنه كان يتوقع لنجله أن يكون من الأوائل على الجمهورية، خاصة أنه من أوائل المدرسة سنويا ويحصد المراكز المتقدمة كل عام، وشهادت تقدير فى كل المواد وبشهادة جميع المدرسين أنه من النوابغ وكان يتمنى أن يلتحق بكلية الطب كباقى أشقائه، لكنه فوجىء بأن النتيجة مغايرة لكل ما رسم من أحلام طوال العام.  

أما الطالب ضياء، فأوضح أنه فوجئ بعدم وجود درجات الأمر الذى جعله غير قادر على الحديث، مطالبا بالتحقيق فى الأمر، مشيرا إلى أن اللجنة لم يحدث بها أى شغب ولم يوقع على أى محاضر غش على الإطلاق وأن ما تعرضوا له ظلم بين.

من جانبه، أكد جلال السيد والد الطالب عبدالرحمن، أن رسوب 20 طالبا أمر لا ينبغى أن يحدث، وأن نجله كان ضمن المرشحين للحصول على ترتيب على مستوى الجمهورية، لكن النتيجة جائت مخيبة لآمال الجميع، وضيعت مستقبلهم وتعبهم طوال دراستهم، مطالبا بأن يتم التحقيق فى الواقعة حتى يحصلوا على حقوقهم.

بدورها، قالت ولى أمر الطالب شوقى أحمد بسيونى، إنها معلمة أحياء، وفضلت أن يدخل نجلها الأدبى وبعد أن اقنعته ليجتهد ويذاكر ويبذل أقصى ما فى وسعه، لكنه فى النهاية عاد بالرسوب، بقرار الوزير الذى لابد من التحقيق فيه والحصول على حقه حرصا على مستقبله وزملائه.

فى سياق متصل، أوضح الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن نتيجة الثانوية العامة مركزية ولا دخل للمديرية بها، وذلك ردا على ما تقدم به عدد من  أولياء الأمور بتقديم شكوى بعدم وجود نتائج لأبنائهم.

أكد وكيل الوزارة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الحجب للنتائج لم يتم من خلال المديرية، وإنما من الوزارة نفسها، مطالبا أولياء الأمور بالتقدم بشكواهم عبر الخط الساخن للوزارة حتى يتم البت فى شكواهم.

فيما كشف حمدى القصاص، مدير الإدارة التعليمية بالباجور، أن السبب وراء حجب النتيجة للطلاب هو تحرير مذكرة للمشرفين على اللجان بسبك الضحاك وكمال الشاذلى والتى شهدت أحداث شغب من الطلاب ومحاولات للغش، وهو ما أدى إلى إحالة الأمر للشئون القانونية بالوزارة للبت فى أمرهم.

وأضاف القصاص، أنه تم رصد عدد من المخالفات بهذه اللجان والتى شهدت التعدى على المراقبين، بالإضافة إلى محاولات الغش بالمحمول والتى تم رصدها جميعها فى مذكرة شارحة وتقديمها للوزارة، وهو ما أدى لحجب نتيجة لهؤلاء الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة من تملك إعلان النتائج بعد البت فيها كاملة .

وأكد أن 20 طالبا، أدوا الامتحان بمادة الإحصاء بمدرسة كمال الشاذلى، وتم رصد حالة من الغش الجماعى بالمدرسة، وعلى الفور قام رئيس اللجنة بتحرير محضر يثبت فيه الوقائع للغش ومحاولات إثارة الشغب باللجنة، وتم إرساله إلى الوزارة التى قامت بدورها بحجب النتيجة.

وقال مدير ادارة الباجور التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن المدرسة تسلمت الاستمارات الخاصة بها، والنتائج، وفوجئت بعدم وجود استمارات للطلاب بالإضافة الى كتابة عبارة "إلغاء الدور الأول والحرمان من الدور الثانى" لـ ٢٠ طالبا بالمدرسة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق