قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "الدعم المالى" يهدد مصير نادى أبوصقل بالعريش فى دورى "الممتاز ب"

محمد حسين| 7/15/2017 12:30:13 PM

تهدد قلة الموارد المالية مصير " نادى أبوصقل" الرياضى بالعريش، فى استكمال مسيرته فى التنافس ضمن فريق الدورى الممتاز  " ب"، وطالب عددا من رموز شمال سيناء وقيادات النادى بسرعة تدخل وزارة الشباب والرياضة والجهات المسئولة لتوفير دعم مالى للنادى بإعتباره يمثل شمال وجنوب سيناء فى الدورى الممتاز ب، وينقل رسالة من سيناء مفادها أن الرياضيين من على أرص الفيروز يتحدون طيور الظلام من على الملاعب الخضراء .

وقال "عيد المالح" رئيس نادى أبوصقل الرياضى بشمال سيناء، إن النادى تمكن بعد معارك رياضية فاصلة من الصعود للدورى الممتاز ب، وأصبح ممثلا لمحافظتى شمال وجنوب سيناء، وعند الفوز فوجئنا بكم من الدعم الرسمى والشعبى، ووعود أنه سيتم الوقوف خلف الفريق ليكمل مسيرته، وهى وعود تسربت، وأصبح النادى الآن فى مواجهة واقعه فى خوض مباريات الدورى الممتاز ب،  ويحتاج لدعم كامل بلاعبين جدد وامكانيات وتجهيزات لمعسكرات داخلية وخارجية، والموارد  معدمة.

وأضاف، أن المطلب أن يفى المسئولين بتعهداتهم فهذا الفريق يمثل كل سيناء ، ودعمه أصبح ضرورة حتميه  .

وأضاف "عبده طلب" المشرف العام على الكرى بنادى أبوصقل الرياضى، أن كافة الأندية فى الممتاز ب فى الإسماعيلية  والسويس تم دعمها ب10 مليون جنيه، وفى  سيناء النادى الوحيد الذى صعد للمتاز ب لم يتم دعمه، وتم اعداد دراسة متكاملة بإحتياجات النادى  تبين الحاجة لـ 4 مليون و600 الف جنيه ، وصل منها للنادى فعليا من تبرعات رجال أعمال 100 الف جنيه مقدمه من المهندس إبراهيم العرجانى، و50 الف جنيه مقدمة من رجل الأعمال بالعريش  فرج القصلى، وتبرع محمد درغام أحد رجال اعمال سيناء براتب المدير الفنى للفريق ومصاريف اقامته بالعريش وهو مبلغ يقدر بنحو 20 الف جنيه شهريا.

وتابع قائلا : إدارة النادى حث كافة رجال الأعمال التبرع للنادى ، وهناك بعض من وعد ولم يقدم  أى تبرعات للنادى، كما تم ارسال مذكرات واستغاثات لوزير الشباب والرياضة ومحافظ شمال سيناء ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، والجميع يعد ولم يتم التنفيذ" .

وقال الكابتن حسام غويبه ، المدير الفنى لفريق أبوصقل، إنه بدأ العمل مع الفريق منذ 3 شهور، ويخوض مع اللاعبين معسكرات تدريب فى مدينة العريش لأختيار العناصر ذات الكفاءة ، وبينهم لاعبين بمستوى جيد ولكن الفريق يحتاج لتطعيم بلاعبين أخرين وهذا يتطلب امكانيات ماليه أعلى .

وتابع قائلا : إنه حضر لمهمة ارتقاء النادى وأن يحصل على مراكز متقدمه تصعد من مستواه للأعلى على ملاعب الكرة المصرية ، وأنه واثق أن الفريق سيحقق اهداف متقدمه ويتجاوز محنة العجز المالى ، لافتا لأهمية أن يتم توحيد جهود عشاق الكرة والغيورين على أسم سيناء فى محافل الرياضة ومد يد العون للفريق .

وأشار أحمد سالم مدرب عام نادى أبوصقل، أن وصول الفريق لهذا المستوى هو انجاز للكرة السيناوية يتطلب المحافظة عليها بكل ما نملك ، لافتا أن مغزى ذلك أن الرسالة من أرض الفيروز واضحة، والشباب ينتصرون فى احلك الظروف والرياضة تقدم نموذج التحدى ومواجهة كل طيور الظلام.

وقال إيهاب الشلبى أحد أبناء منطقة أبوصقل التى بها النادى ويحمل أسمها، إنهم يحلمون بوجود " الأهلى والزمالك " على أرض وملاعب العريش، وأن يشاهدون على  الفضائيات الرياضيه أسم سيناء يذكر فى محافل الرياضة ، وتحقق ذلك جزئيا بوصول نادى أبوصقل للدورى الممتاز ب، ويأملون الا يخذلهم كل من يستطيع أن ينقذ نادى أبوصقل من تراجع مستواه بسبب العجز المالى.

وتابع "محمد البلك" أحد الشباب من جمهور النادى بالعريش، قائلا " بعد اصابتنا السعادة بصعود أبوصقل للدورى المتاز ب اصابنا الحزن أنه يواجه أزمة الحاجة لدعم مالى، والحاجة لوقوف اصحاب موارد مالية قويه خلفه ليكمل مسيرة فرحة أهالى سيناء.

وأشار " حود الجيد " أحد المتطوعين لتوفير دعم مالى للفريق، أنه تم مخاطبة وطرق ابواب عدد كبير من رجال أعمال  وشركات، عدد قليل استجاب واخرين وعدوا، ولنا عتاب كبير على رجال أعمال بسيناء لم يلتفتوا للفريق، وكذلك الجهات المسئولة والنواب، بعد أن تعلق الشباب بالفريق واعتبروه نبراس نور وسط ظلام أحداث سيناء.

وقال " الجيد" على الجميع أن يتكاتف لأنقاذ فريق أبوصقل، ويؤازر جهود ادارته للصعود به لمستوى أعلى حتى من الممتاز " ب" .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق