الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:19 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "جنى" تعانى من مرض نادر فى العظام ووالدتها" عايشة على الخراطيم"

كتب: مصطفى يحيى| 7/16/2017 2:39:47 PM

فى الوقت الذى ينقم الكثير منا عن عيشته ودخله الشهرى، تجد هناك العديد من الأسر التى لا تملك قوت يومها ولا علاج أبنائها ولكنها تحمد ربها على ما هى عليه.

رمضان زكى ذلك الشاب محدود الدخل الذى جعله القدر يقف عاجزا أمام علاج ابنته الصغيرة، بعد أن ابتلاها الله بمرض العظم الزجاجى الذى يصيب عدد نادر من البشر، جعله غير قادر على علاجها، فهو لا يمتلك حتى قوت يومه، كونه يعمل عامل نظافة فى إحدى الجامعات، بالإضافة إلى مساعدته لزوجته فى مسح سلالم العقارات بحث عن لقمة عيش حلال لبناتهن.

يروى رمضان والد الطفله جنى التى لم تتعد العام وعشر أيام من عمرها قصة مرض ابنته الأصغر، قائلا: "جنا تعانى من اعوجاج فى العمود الفقرى جعلها غير قادرة على التحكم فى حركة قدميها، بالإضافة إلى إصابتها بمرض بالمعدة جعلها غير قادرة على الأكل عن طريق الفم، ما جعل الأطباء يجرون لها إحدى العمليات لإدخال خرطوم من الأنف كى يساعدها على توصيل الطعام إلى المعدة"، موضحا أن ابنته لم تتناول إلا الطعام السائل فقط.

وأضاف رمضان: "سوء دخلى ووضعى الاجتماعى المتدنى جعلنى غير قادر على علاج ابنتى الصغير" مؤكدا أنه لا يرغب إلا فى علاج ابنته من خلال أهل الخير كى تتمكن من مواجهة الحياة عند الكبر.

 

وتضيف والدة جنى "أعمل أنا وزوجى فى مسح سلالم العقارات كى نتمكن من توفير علاج جنا ومصاريفها"، موضحه "أنها تقيم هى وأسرتها المكونة من 4 أشخاص هى زوجها وابنتيهما فى غرفتين بمنطقة حدائق القبة، لا يوجد بها سرير نوم قائلة، "بنتعب من النوم على الأرض لكن بنحمد ربنا على حالنا".

وفى حالة من البكاء والانكسار الشديد قالت والدة الطفلة جنا "والله كنت بعين أكل موائد الرحمن بتاع رمضان وبناكل منها اليومين دول، حاجة فى حاجة، لأننا غير قادرين على مصاريف الحياة"، مضيفة "بنحمد ربنا على كل حاجة إحنا فيها، بس نفسى بنتى تكون زى كل البنات وتسافر تتعالج وشكر لأى حد يقدر يساعدنا

أما شقيقة الطفلة جنى الصغيرة، فقد قالت: "نفسى جنى تتعالج وتمشى علشان ألعب معاها لأنى مش بلقى حد ألعب معاه".

 

للتواصل مع الحالة/ 01278776375

01067135440

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق