قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. الإشغال السياحى فى الغردقة يسجل 67%.. والألمان فى المقدمة

البحر الأحمر - عماد عرفة| 7/16/2017 6:30:55 PM

أعلن أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن نسبة الإشغال السياحى فى مدينة الغردقة 67% على مستوى فنادق المدينة، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغال العام على مستوى البحر الأحمر وصلت إلى 61%، وأن هناك فنادق كاملة العدد بمدن الغردقة ومرسى علم.

 

كما أكد مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة أن أعلى الجنسيات وصولاً للبحر الأحمر عبر منافذها الحوية والبحرية هى الجنسية الألمانية مؤكدا على أن حسب الإحصائيات الشهرية أصبح البحر الأحمر الوجه الأساسية للالمان.

 

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن نسب الإشغال السياحى على مسنوى البحر الأحمر قد تكون جيده وخاصة مع وحود أعداد كبيرة من المصريين لقضاء اجازتهم الصيفية بالبحر الأحمر.

 

وأضاف أبو طالب أن البحر الأحمر حركة الوصول الواردة إليها طبعية ولا توجد أى تحذيرات، مؤكدا أن الالمان الأكثر وصولا ثم نسب أخرى تترواح ما بين الزيادة والنقصان فى الجنسيات "الأنجليزية والأكرانية والتشيكية".

 

من جانب آخر، قال أشرف عبادى أحد مدير مراكز الغطس بمدينة مرسى علم، إن هناك رحلات غطس يومية تخرج من مقر مركز الغطس التابع لهم بالكيلو 10 بطريق القصير مرسى علم لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية النادرة.

 

وأضاف عبادى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك جنسيات معينة تفضل الغطس فى مرسى علم وأنها تصل خصيصا من بلادها قاصده مصر للغطس فى البحر الأحمر من بينها الألمان والإيطاليون والفرنسيون.

 

وتابع عبادى: إن شركات السياحة الخارجية التى يتم بينها اتفاق وبين مراكز الغطس تروح للغوص بالبحر الأحمر أغلبها من أماكن غطس بمرسى علم مثل جزيرة الاخوين ووادى الجمال وشاطئ شرم اللولى.

 

ومن جانب أخر توقع الخبير السياحى عبد النبى أبو الحسن وصول النسب خلال موسم الشتاء المقبل لنسب مرتفعه وخاصة من الجنسيات الاوربية فى مقدمتها المانى، مؤكدا على أن الحادث الذى حدث مؤخرا فى الغردقة حادث فردى وأن ندل فيدل على اليقظة الامنية المحكمة بالبحر الأحمر.

 

 وأوضح الخبير السياحى لـ"اليوم السابع"، أن المتهم فى الحادث لم يستطيع دخول الغردقة أو أى مدينة فى البحر الأحمر بسلاح، مؤكدا أن عمليات التفتيش عبر الكمائن تجرى عملها بدقه بدليل أستخدامه لسكين مطبخ تم شراىها من محل أدوات منزلية.

 

ومن جانب الرحلات البحرية، أكد عمرو ريان أحد ريسى اللنشات السياحية، أن يوميا تبحر العشرات من اللنشات فى اتحاه الجزر المختلفة وخاصة لجزيرة الجفتون الخلابة لقضاء يوما كامل على ضفافها وممارسة الرياضات البحرية.

 

وقال أشرف سعد مدير احدى الشركات المنفذة للرحلات البحرية اليومية لجزيرة الجفتون، إنه من بداية من فصل الصيف ارتفع الإقبال على الجزر البحرية المختلفة ورحلات السفارى، وأن هناك عددا كبيرا من الجنسيات المختلفة التى تزور الغردقة أول فاعليات تبدأ بها زيارة جزيرة الجفتون وقضاء يوم على شواطئها.

واضاف سعد أن الرحلات البحرية المتجة إلى الجفتون تنطلق فى تمام الساعه التاسعة من مارينا الفنادق المختلفة فى طريقها لجزيرة الجفتون من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخص، وتنطلق المراكب من مراسى صباحا فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوما كاملا عليها والعودة مساء.

 

وتتوقف المراكب فى طريقها إلى الجزيرة مرتين لكل مرة فيهم قرابة الساعة لقيام السياح بعمل سنوركل ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك ذات الالوان المختلفة، يقوم العاملين بالمركب قبل الأبحار بتوعية الركاب ببرنامج الرحلة ويقوم بتسليمه الماسك والزعانف.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق