الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 11:27 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير الصحة يوجه باستقبال الحالات المرضية من ليبيا لعلاجها بمستشفى النجيلة

مطروح – حسن مشالي| 7/17/2017 7:30:43 PM

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أصدر توجيهاته باستقبال الحالات المرضية من دولة ليبيا الشقيقة، وتقديم العلاج والرعاية الطبية لها بمستشفى النجيلة عقب افتتاحها، بدلاً من السفر للقاهرة والإسكندرية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، لمحافظ مطروح والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، على هامش تفقدهما مستشفى النجيلة المركزى بعد إعادة إنشائها وتجهيزها بتكلفة 200 مليون جنيه، لتصبح من مستشفيات الإحالة، لتقدم الخدمة الطبية لأهالى قطاع غرب محافظة مطروح، تمهيدا لافتتاح الرئيس السيسى لها خلال الأيام المقبلة.

 

وطالب محافظ مطروح، وزير الصحة بضرورة العمل على المحافظة على الصرح الطبى الكبير لمستشفى النجيلة، من خلال أعمال الصيانة للمرافق والأجهزة الخاصة بالمستشفى،والتى ستقدم خدمة طبية بشكل يليق بأبناء الصحراء الغربية الذين عانوا لفترات طويلة من الإهمال مؤكدا أن هذا المستشفى سيمثل إضافة طبية كبيرة.

 

وأكد محافظ مطروح، أن منطقة النجيلة ستشهد خلال الفترة المقبلة، طفرة تنموية كبيرة، ضمن مخطط تنمية غرب مصر، لذى تم عرضه مجلس الوزراء، وجارى عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وتقام مستشفى النجيلة على مساحة 8 آلاف متر، وتضم 24 سرير إقامة داخلى و 9 أسرة عناية مركزة و 5 وحدات غسيل كلوى و8 عيادات خارجية وقسم أشعة متكاملة ومعمل متكامل بالإضافة إلى 68 سرير إقامة للعاملين بالمستشفى، بتكلفة 90 مليون جنيه إنشاءات و90 مليون جنيه أجهزة طبية و 20 مليون جنيه قيمة توصيل المرافق الأساسية، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق