السبت، 23 سبتمبر 2017 08:22 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير الصحة: مستشفى النجيلة أقيمت حسب الكود العلمي وتشغيلها تجريبا غدا

مطروح – حسن مشالي| 7/17/2017 10:11:28 PM

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن مستشفي النجيلة، التي تفقدها اليوم، تقع في إحدى الأماكن التي كانت محرومة من الخدمات الصحية وأنها هي وغيرها من المستشفيات التي يتم تطويرها تم حسب الكود العالمي، وتم التنفيذ من خلال أحد أجهزة القوات المسلحة المتخصصة، كما أنها مجهزة علي احدث مستوي، وتضم غرف عمليات وحضانات وعناية مركزة ومعامل أشعة وغيرها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، لوزير الصحة واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على هامش تفقدهما مستشفي النجيلة المركزي بعد إعادة إنشائها وتجهيزها بتكلفة 200 مليون جنيه، لتصبح من مستشفيات الإحالة، لتقدم الخدمة الطبية لأهالي قطاع غرب محافظة مطروح، تمهيدا لافتتاح الرئيس السيسي لها خلال الأيام المقبلة.

وأشار وزير الصحة إلي أنه تم تفقد المستشفي تمهيدا افتتاحها، من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وسيتم تشغيلها تجريبا بداية من الغد.

وقال وزير الصحة " لأول مرة يتم توجيه الخدمات الصحية للأماكن المحرومة مثل مستشفي حلايب وأسوان والقصير والنجيلة، مضيفا أن العام الماضي تم التركيز على هدف القضاء علي فيروس سي ويتم حاليا عمل مسح طبي للمواطنين.

وأضاف الوزير" نجي ثمار عمل دام عام ونصف من العمل، حيث تم افتتاح ٩ مستشفيات وسيتم افتتاح ٧ مستشفيات قريبا، ضمن مشروع تطوير ٣١ مستشفي علي مستوي الجمهورية، لتقديم لخدمة صحية تليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أن الوزارة لن تمانع من تقديم الخدمة الطبية للمرضي القادمين من ليبيا.

وأوضح " عماد الدين"  أن المستشفي تضم الكوادر الطبية اللازمة حيث تضم نحو ٧٩ طبيبا و٥٧ ممرضة، كما تم التعاقد مع كلية طب إسكندرية، لتوفير الكوادر الطبية اللازمة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق