الإثنين، 20 نوفمبر 2017 03:53 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير التنمية المحلية لنواب سوهاج: مخطط للإسراع بخلق فرص عمل لأبناء المحافظة

كتب محمود مقبول - سيد الخلفاوى| 7/17/2017 10:15:35 PM

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الاثنين، مع أعضاء مجلس النواب علي هامش زيارته إلى محافظة سوهاج، وحضر اللقاء الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، واللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة، والدكتور هشام الهلباوى مساعد الوزير لتطوير الإدارة المحلية.  

وطالب الوزير من أعضاء مجلس النواب وقيادات المحافظة بوضع مخطط للإسراع بالتنمية للمحافظة وخلق فرص عمل.  

وقال "الشريف" إن مصر تشهد نقلات نوعية فى نواحى المجتمع، وإن الوزارة تستهدف إحداث تطور فى كل قرية بمصر، ولن يحدث ذلك فى إطار الدولة المركزية، مؤكدًا أن مصر الآن توجهت نحو اللامركزية فى التخطيط وأن هناك محاور 10 سوف يتم العمل عليها. 


وأكد وزير التنمية المحلية  أن الوزارة تعمل على عدة محاور ضمن برنامجها منها الإسراع بالتنمية فى المحافظات من خلال عدة برامج وترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير السلع والخدمات المتمثلة فى مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها بالمناطق المحرومة وأن من بين تلك المحاور الارتقاء بمنظومة النظافة والطرق والنقل لتوفير حياة كريمة للمصريين و تطبيق الإدارة العصرية على أرض الواقع. 

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن الدولة تسعى إلى خلق فرص عمل مستدامه لمنع الهجرة خارج القرى والمحافظات وخلق فرص عمل حقيقية بواقع 350 فرصة عمل داخل كل قرية، مضيفًا: "نحن في عصر رئيس قيادى، وذلك سيحدث نقلة نوعية في كافة المجالات والقطاعات التي تهم الشعب المصرى".  





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق