الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:53 م
قناة اليوم السابع المصورة

محامى بالنقض لـ"خالد صلاح": المحامون الأسبان والإنجليز أشادوا بقانون الإجراءات الجنائية

كتب أحمد عبد الرحمن| 8/8/2017 10:40:54 PM

قال المستشار طارق عبد العزيز المحامى بالنقض، إن تعديل قانون الإجراءات الجنائية به مجهود كبير، ولكن هناك بعض الملاحظات من بينها، الحديث فى المادة 15 عن انقضاء الدعوى العمومية بالتقادم، 3 سنوات للجنح و10 سنوات للجنايات، موضحاً ضرورة مراعاة الجرائم المستحدثة فى المجتمع.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، إلى أنه عند ظهور القانون عام 1950 كانت قضية الختان "عُرف"، ولكن حالياً أصبحت جريمة وجناية، والختان يكون فى متوسط خمس سنوات، ويتم اكتشاف الجريمة عند الزواج، وعند تقديمها بلاغ ضد الطبيب يتم رفضه لمرور عشر سنوات، لافتاً إلى أن ما يتم استحداثه فى قانون الطفل أن يبدأ الانقضاء مع البلوغ.

وذكر أن محامين أسبان طلبوا منه فى قضية شهيرة تقريراً عن المتهم المطلوب تسليمه بقانون الجنايات وقانون مصلحة السجون، مردفاً:"لائحة السجون هلهلة وزبالة الزبالة، وفى قانو نالإجراءات الجنائية مكانش فيه حاجة وحشة".

وأشار إلى أن المحامين الأسبان أشادوا بقانون الإجراءات الجنائية وقالوا بأن به مواد ليست لديهم، مستطرداً:"والله قانونا الإخواة الأسبان وفى مكتب كبير فى إنجلترا اتكلموا عن القانون بأن فيه نصوص مش موجودة عندهم"، مشدداً على ضرورة أن يكون القانون أفضل بعد تعديله، والنظام الحالى يريده أن يكون أفضل. 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق