الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:07 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. 29 متوفيًا وإصابة 88 آخرين فى تصادم قطارين بمحطة خورشيد بالإسكندرية

كتبت- محمود عبد الراضى –هند مختار - رضا حبيشى - والمحافظات جمال أبو الفضل – هناء أبو العز - محمد التهامى ذكى| 8/11/2017 4:36:36 PM

عادت من جديد حوادث تصادم القطارات للواجهة مرة الأخرى، وهذه المرة فى الإسكندرية، بعد أن تصادم قطارين بمحطة خورشيد، ما تسبب فى مصرع 23 شخصًا وإصابة 88 آخرين.

وقال الدكتور محمد أبو حمص مدير الإسعاف بغرب الدلتا لـ"اليوم السابع"، إن عدد المصابين جراء تصادم قطارين بمحطة خورشيد فى الإسكندرية أحدهما قادم من القاهرة والآخر قادم من بورسعيد.

بينما أضاف محمدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه جارى نقل الجثامين والمصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية.

وأوضح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم رفع حالة الطوارى فى جميع المستشفيات وتم الدفع بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل المصابيين والضحايا/ مشيرًا إلى أن المستشفى الميرى الجامعى استقبل حتى الآن 22 حالة إصابة فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية.

ومن ناحيته، أمر اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، جميع ضباط المديرية بالتوجه إلى مكان الحادث، فيما انتقل عددًا من مساعدى وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام قطارين بمنطقة خورشيد فى الإسكندرية، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية، واللواء فؤاد الغنيمى مدير ادارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية وبصحبته عدد من سيارات الإطفاء لمحاولة لرفع عربات القطار وإنقاذ الركاب.

وبدوره، قال اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحادث أسفر عن انقلاب عربتين من أحد القطارين، وأن رجال الأمن انتقلوا لمكان الواقعة للفحص والوقوف على أسباب الحادث.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن القطار رقم 13 المتوجه من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بالقطار رقم 571 أثناء وقوفه على الخط الطوالى بمحطة خورشيد من الخلف، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات والوفيات.

وأضافت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بوزير النقل الدكتور هشام عرفات لمتابعة حادث تصادم  قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة/ الإسكندرية.

وأوضحت المصادر، أن وزير النقل توجه إلى مكان الحادث، وسيرفع تقريرًا لرئيس الوزراء حول أسباب حادث التصادم وعدد الوفيات والمصابين.

وكانت هيئة السكة الحديد قد أعلنت تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، وأن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث من على شريط السكة الحديد.

وأضافت هيئة السكة الحديد فى بيان صحفى، أنه فى تمام  الساعة 14.15 اصطدم قطار 13 أكسبريس القاهرة الإسكندريه بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، ما تسبب فى سقوط جرار قطار 13 وعربتان من مؤخرة قطار 571.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق