الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:00 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..أهالى مطروح:"تنمية غرب مصر" حلم انتظرناه طويلا ليقضى على البطالة

مطروح – حسن مشالى| 8/12/2017 1:21:13 PM

تسود حالة من الفرح والبشرى، لدى أهالى محافظة مطروح عامة وأهالى مدينة النجيلة خاصة، منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار البدء فى الدراسات التنفيذية لمشروع تنمية غرب مصر، وإنشاء ميناء جرجوب البحرى ومدينة سياحية ومجتمعات عمرانية ومنطقة لوجستية وصناعات خفيفة ومتوسطة، بمنطقة غربى مدينة النجيلة، الواقعة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كيلو مترا.

وشهدت منطقة جرجوب خلال الأيام الماضية، زيارة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى برفقة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين العرب والمصريين، لمعاينة الموقع على الطبيعة تمهيدا لطرح المشروعات على المستثمرين، وبدء الدراسات التنفيذية لها.

وأشادت وزيرة الاستثمار بالموقع وتميزه، مشيرة إلى أن هناك عددا كبيرا من رجال الأعمال والمستثمرين، يرغبون بالمشاركة فى الاستثمار فى قطاعات التشييد والبناء والسياحة والإسكان. وأكدت "نصر" أنه بهذه الزيارة بدأ التحرك من وضع الخط إلى الواقع، ومعنا مستثمرون للاطلاع على الأراضى المتاحة والفرص المتاحة، ونسعى لضخ هذه الاستثمارات من خلال تذليل العقبات وتوفير الوقت.

وقال مطير عمران أحد أهالى مدينة النجيلة، اننا بصدد تدشين مشروع ميناء جرجوب البحرى العملاق، ونتمنى أن يرى هذا المشروع النور، مؤكداً أنه سيكون فرصة كبيرة لشباب مطروح وشباب مصر عامة، وسيكون فاتحة خير على مصر كلها، ونتمنى ألا توضع العراقيل لمنع تنفيذه، ويرى النور فى أقرب فرصة ممكنة لأنه حلم طال انتظاره كثيراً.

وأوضح "عمران" أن الميناء يتميز بموقع استراتيجى، وقريب جداً من شواطئ أوروبا، وكان ميناء جرجوب أيام الرومان يستخدم فى نقل الغلال إلى أوروبا، كما كان الميناء يستخدم فى نقل العتاد والمؤن إلى ليبيا أيام عمر المختار، فهو ميناء قديم.

وقال عبد الرحمن عبد الجواد منسق مجلس حكماء مطروح وأحد عواقل مدينة النجيلة، إن مشروع الميناء كان حلماً يراودنا منذ سنوات طويلة، والحمد لله سيتحقق الحلم، وأكيد نحن فى قلب الرئيس الذى أعلن خلال لقائه بمحافظ مطروح عقب عرض المشروع على الرئيس، بالبدء فى تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر وغرب مطروح.

وأضاف منسق مجلس حكماء مطروح، "أن هذا المشروع يعود بالنفع وبالخير علينا وعلى أبنائنا وأحفادنا، وعلى مصر كلها وأبنائها، فالمشروع سيقض على البطالة، وهو مشروع متكامل يضم منطقة لوجستية ومنطقة صناعية، ومطار، ومخصص لتنفيذه 10 مليار دولار".

وتابع "عبدالجواد": "لا أحد يستطيع أن يقول نحن فى محافظة مطروح مهمشين، فنحن مدخرين لهذا اليوم، وجاء الرئيس ووضعنا فى قلبه، ووضع مشاريع، وأهدانا هديتين فهو أهدانا المشاريع الكبرى وأهدانا اللواء علاء أبو زيد، فالحقيقة أنه لولا اللواء علاء أبو زيد ما كانت مطروح تظهر على الخريطة، ولم نكن نراها سوى فى النشرة الجوية".





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق