السبت، 23 سبتمبر 2017 07:27 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "خارجية اليابان": الشرق الأوسط مصدر من مصادر العملة الصعبة لكوريا الشمالية

كتب أيمن رمضان| 9/11/2017 8:18:41 PM

قال وزير خارجية اليابان تارو كونو، إن التجربة النووية التى أجرتها كوريا الشمالية مؤخرًا كانت واسعة النطاق، الأمر الذى يشكل تحديًا للمجتمع الدولى، وهو أمر غير مقبول بأى شكل من الأشكال.

وأضاف: "هذا يشكل تهديدًا غير مسبوق للأمن والسلم الدوليين.. وهذه التجربة تمت بعد إعلان كوريا الشمالية أطلاق صواريخها نحو المحيط الهادى، الأمر الذى يدل على أنها تعمل على تطوير نظمها الصاروخية .. وعلى المجتمع الدولى أن يبذل كل جهده للضغط عليها ومجلس الأمن أيضًا لإيقاف هذه القدرات النووية.. الشرق الأوسط يعتبر مصدر من مصادر العملة الصعبة لكوريا الشمالية، ولا ينبغى لنا أن نسمح بمثل هذا الوضع، لكى لا يؤدى ذلك إلى تمويل هذه التجارب".

وتابع وزير خارجية اليابان خلال كلمته فى الدورة الأولى للاجتماع الوزارى للحوار العربى اليابانى بالجامعة العربية، قائلاً:" أريد أن أحث دول المنطقة أن تنفذ قرارات مجلس الأمن وليس من الممكن أن نتحدث عن حوار مع كوريا الشمالية فى المرحلة الحالية، ولكن علينا أن نرسل برسالة تتضمن ضغوط عليها".

واستطرد قائلًا: "الأمم المتحدة فى حاجة لمزيد من الإصلاح لتعبر عن أوضاع القرن الحادى والعشرين، ونحن نود أن نشرع للعمل مع جامعة الدول العربية لتحقيق هذا الإصلاح فى الأمم المتحدة من خلال التعاون بين بلداننا.. أنا على ثقة أن المناقشات المثمرة سوف تنطلق من اجتماعنا هذا.. وأنا اتحدث إليكم كصديق للعالم العربى".





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق