الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:14 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير خارجية اليابان: نعلن التزامنا بتحقيق السلم والأمن فى منطقة الشرق الأوسط

كتب أيمن رمضان| 9/11/2017 8:18:47 PM

قال وزير خارجية اليابان، إن بلاده تسعى لمزيد من التقارب مع منطقة الشرق الأوسط من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار، مشدداً على أن المنطقة ستكون  فى قلب ومركز السياسات الخارجية اليابانية، وتابع:" وأعلن التزامى بتحقيق السلم والأمن فى المنطقة".

وأضاف وزير الخارجية، :"التسامح الدينى والتعاطف مع الإسلام هو الذى يميز علاقتنا ونحن نشترك مع الإسلام فى روح تقدير التفاهم والانسجام ..ولذلك الرئيس السيسى صرح بأن اليابان تتبع تعاليم الأديان السماوية السمحة.. العلاقات بين اليابان والشرق الأوسط هى على هذا الأساس".

وأضاف وزر خارجية اليابان، خلال كلمة أثناء انعقاد الدورة الأول للاجتماع الوزارى للحوار العربى اليابانى بالجامعة العربية، أن الشرق الأوسط هو الذى يمد اليابان بالطاقة التى تحرك اقتصادها، وتابع: "فبالتالى  فاستقراره مهم لنا لأنه مرتبط بأمننا الوطنى وتدفق البضائع إلينا .. ونعلن إلتزامنا بالسعى لتحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .. تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط مهم لأمن اليابان وكذلك لاقتصادياتها ".

واستطرد قائلاً:"اليابان ستعمل فى زيادة الاستثمار بالبشر من أجل تحقيق الاستقرار فى المنطقة العربية وتطوير التعليم ومستقبل المنطقة .. سوف ننخرط أكثر فى القضايا الخاصة بالمنطقة لتحقيق الاستقرار بها".





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق