الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:43 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. النائبة مى محمود: المعارضة لا تقوم بدورها وتحولت لـ"شخصنة" تحت القبة

كتب إبراهيم حسان| 9/12/2017 10:31:55 PM

قالت النائبة البرلمانية مى محمود، إن المعارضة لا تقوم بدورها الحقيقى وتحولت لـ "شخصنة"، حيث أصبح المعارض يعارض زملائه بالمجلس ورئيس البرلمان، وليس سياسات وبرامج وقوانين الحكومة وطرح حلول بديلة لما يعرضه.

وأضافت مى محمود، خلال حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن مجلس النواب عليه أن يعمل فى الفترة المقبلة على قانونى التأمين الصحى والمحليات، من أجل مساعدة المواطنين بالشارع عبر المحليات.

من جانبه، قال النائب محمد أبو حامد، إن مصر فى أمس الحاجة لوجود معارضة موضوعية حقيقية، تتفهم أن ما قبل ثورة يناير قد انتهى، وعليها أن تقبل آليات الديمقراطية وتقدم أطروحات للدولة، مطالبا البرلمان بتجريم المحسوبية بشكل قوى وواضح، وفى حالة مخالفة ذلك تتم المعاقبة.

وفى نفس السياق، أوضح النائب، محمد بداروى، أن ما يمس المواطن المصرى يجب أن يطرح فى البرلمان خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن قانون حماية المستهلك سيكون فى أولويات عمل لجنة الشئون الاقتصادية، وكذلك باقى التشريعات المتعلقة بقوانين الاستثمار لتدفق رؤوس الأموال لمصر لتحسين مناخ الاستثمار وخلق فرص عمل.

وأضاف بداروى، خلال حواره بالبرنامج، أن الاقتصاد تحسن خلال الفترة الأخيرة، مطالبا فى السياق ذاته الحكومة بالعمل مع مجلس النواب فى الثلاث أشهر القادمة على ضبط منظومة الأسعار وتقليل الفجوة الكبيرة بين دخول المواطنين وإنفاقهم.

فيما تمنى النائب مجدى ملك، تقليل عدد الوزارات ودمجها، نظرا لتضارب القرارات بينها، كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بقانون التعديات على الأراضى الزراعية، والتوجيه إلى الدعم النقدى، لإيقاف نزيف الاستيلاء على المال العام، مطالبا الحكومة بسرعة الانتهاء من قاعدة بيانات المواطنين.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق