السبت، 23 سبتمبر 2017 04:29 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..مجدى ملك لـ"خالد صلاح": مد الفترة الرئاسية غير مطروح والسيسي ليس بحاجة إليه

كتب أحمد عبد الرحمن| 9/13/2017 8:03:42 AM

قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار وعضو لجنة الزراعة، إن تعديل الدستور غير وارد وليس توقيته الآن، موضحاً أنه من خلال الممارسة العملية لبعض مواده توجد إشكاليات حقيقية.

وأوضح "ملك"، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس بحاجة إلى ما يتردد عن "مد الفترة الرئاسية"، كما أنه غير مطروح أو وارد بين النواب، لافتاً أن هذا ليس الأمر الوحيد الذى يمكن الحديث عنه، والتوقيت غير مناسب.

وفى نفس السياق، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال تحدث عن قضية الدستور مرتين، الأولى عند حدوث الجريمة الإرهابية لكنيستى طنطا والإسكندرية، خلال الحديث عن المحاكمات الناجزة، وكانت هناك وجهة نظر لعرض الجرائم أمام القضاء العسكرى حتى لو كانت غير موجهة للمنشآت العسكرية، وقال رئيس المجلس :"البرلمان المصرى مستعد أن يفعل ما يجب عليه لحماية مصر وشعبها حتى لو تطلب الأمر تعديلات فى الدستور المرتبطة بهذه القضية".

وأشار إلى أن رئيس مجلس النواب تحدث مرة أخرى عن الدستور، عندما كان يناقش رسالة دكتوراة بالمنصورة، وتحدث بأن الدستور تمت كتابته فى ظروف صعبة، وهناك أمور تحتاج "إعادة تأمل".

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق