السبت، 23 سبتمبر 2017 04:33 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى عن الاستعداد للموسم الجديد: لا مكان للسياسة داخل الجامعة

أسيوط ـ محمود عجمى| 9/15/2017 4:34:40 PM

على قدم وساق يسعى العمداء والمسئولين داخل جامعة الأزهر نحو الاستعداد للعام الدراسى الجديد، والذى بات أول مهمة فيه هى تطهير الحرم الجامعى من فيروس "التوجهات السياسية" وترويج الأفكار السياسية المتطرفة حيث أكد الدكتور أسامة محمد عبد الرءوف، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، فى حواره مع "اليوم السابع" إنه يرفض تناول الطلاب الأمور السياسية داخل أورقة الحرم الجامعي، مشيراً إلى أن الجامعة محراب للعلم فقط وعلى الطلاب الجدد الابتعاد عن أى تيارات دينية أو حزبية أو سياسية وندعوهم إلى المشاركة فى الأنشطة الاجتماعية و الثقافية والرياضية، التى يتم تنظيمها بمعرفة اتحادات الطلاب.

أضاف"عبد الرءوف" إلى أن كليات العملية والشريعة بفرع جامعة الأزهر بالوجه القبلى أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد وتوعية الطلاب الجدد من خلال خريطة عامة عن كل ما يتم دارسته داخل الكليات.

وقال الدكتور أسامة عبد الرءوف، إنه تنفيذا لتوجيهات الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تم عمل خطة لتحديث وتنقية وتطوير المناهج الخاصة بجامعة الأزهر بالمناهج التى تتشابه فيما بعضها والالتزام بمنهج الأزهر الشريف فى نشر الوسطية والاعتدال.

وأوضح "عبدالرءوف" إنه فى إطار خطة جامعة الأزهر بإقامة كليات جديدة فى فرع الجامعة للوجه القبلى، سيتم افتتاح 3 كليات جديدة هذا العام وهى "كلية التربية بنين وكلية التجارة بنات وكلية التربية بنات"، وتم إضافتهم فى التنسيق ويتم الدراسة بهم فى العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن عدد الطلاب بمختلف كليات جامعة الأزهر بفرع الوجه القبلى ما يقارب من 50 ألف طالب وطالبة بمحافظات أسيوط وجرجا وسوهاج وقنا وأسوان.

 

 

- توفير 44 مليون نصف جنيه لاستكمال تطوير المستشفيات الجامعية

 

 

وتابع: "تمت الموافقة على اعتماد مبلغ 44 مليون ونصف جنيه، الدفعة الثانية لاستكمال باقى منشآت وتجهيزات المستشفى الجامعى بالأزهر الشريف، لتقديم الخدمات الطبية وفتح جميع التخصصات لتخفيف المعاناة عن المواطنين وخاصة قاطنى منطقة الوليدية بمدينة أسيوط.

 

 

- توفير أتوبيسات لنقل الطلاب 

 

 

وأشار "عبدالرءوف" إنه تم توفير أتوبيسات لنقل الطلاب من مدخل الجامعة إلى الكليات داخل أورقة الجامعة بأجر رمزى عند طريق أحد الشركات التى تقدمت بطلب التعاقد على تقديم الخدمة للطلاب؛ وتخفيفا لمعاناة الطلاب حيث تبلغ المسافة من مدخل الجامعة إلى الكليات أكتر من كيلو متر ونصف".

 

 

- التنازل عن 600 مترا لإقامة مدارس لخدمة أهالى الوليدية

 

 

أعلن الدكتور أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر، عن التنازل عن 600 مترا من أراضى جامعة الأزهر لصالح محافظة أسيوط لإقامة مجمع مدارس لخدمة أهالى منطقة الوليدية، وذلك بناء على تعليمات الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وكانت أثناء زيارة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر وتم عقد لقاء مع المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وتم التبرع بالأرض.

 

 

- 460 جنيه رسوم المدن الجامعية

 

 

وأضاف الدكتور أسامة عبدالرءوف، عن استعداد المدن الجامعية للأزهر لاستقبال طلاب جامعة الأزهر، وسيتم تسكين طلاب  المقبولين بالمدن مقابل دفع 460 جنيها على مدار العام الدراسى 2017/2018، للفصلين الدراسى الأول والثاني، كما تم الانتهاء من صيانة المدن الجامعية، كما أن المدينة الجامعية للبنين بأسيوط تستوعب 2700 طالب بينما المدينة الجامعية للبنات تستوعب 3 آلاف طالبة، كما يوجد مدينة جامعية فى كلا من محافظات سوهاج والأقصر وقنا وأسوان.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق