السبت، 18 نوفمبر 2017 09:12 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..إحباط محاولة عصابة دولية تهريب 2667 طربة حشيش بالشيكولاته بمطار القاهرة

كتب محمود عبد الراضى| 9/16/2017 3:23:46 PM

أفادت وزارة الداخلية أن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة واصل ضرباته الناجحة ضد مروجى المواد المخدرة، وأحبط محاولة تهريب 2667 طربة من مخدر الحشيش داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوى.
 
وقالت الداخلية في بيان لها ، إنه فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط مرتكبيها لاسيما الجرائم المتعلقة بجلب وتهريب المواد المخدرة لما لها من آثار سلبية وتاثريها المباشر على المواطنين والإقتصاد القومى للبلاد، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، اعتزام عناصر تشكيل عصابى يضم مجموعة من المصريين، وآخرين يحملون جنسية إحدى الدول العربية، جلب كمية من مخدر الحشيش وتهريبها من خلال مجموعة من الطرود وترويجها داخل البلاد، وقد تم رصدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامى وهم  "مصطفى س.ع" مستخلص جمركى، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون و"فرج غ. ب" مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية و"عبدالرحمن إ. س" مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية.. و5 آخرين محددين حيث يعتزم أفراد التشكيل جلب كمية من مخدر الحشيش داخل مشمول أحد الطرود قادم من إحدى الدول العربية عبر قرية البضائع.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد لجنة من بالتنسيق مع السلطات الجمركية لفتح محتوى الطرود وتبين أنها تحتوى على كميات كبيرة من مخدر الحشيش مغلفة بالبلاستيك مغطاة بسائل "شيكولاته خام"عليها شيكولاته خام ومغلفة مدون عليها أنها من إنتاج وتصدير إحدى الشركات.. وقد بلغ إجمالى المضبوطات (2667 طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 542 كيلو جرام).
 
تم إستهداف المتهمين الثلاثة المذكورين بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وضبطهم وبحوزتهم (مبلغ مالى، 6 هواتف محمولة، سيارة رقم ط ج م/8357).
 
 
بمواجهتهم، عترفوا بالاشتراك مع باقى عناصر التشكيل فى جلب وتهريب المضبوطات من المواد المخدرة، بقصد تخزينها تمهيداً لترويجها داخل البلاد بالاشتراك مع باقى عناصر التشكيل، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. جارى تكثيف الجهود لضبط باقى عناصر التشكيل بالتنسيق مع الجهات المعنية.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق