الأحد، 24 سبتمبر 2017 07:35 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. أهالى عزبة المصرى بأسوان يستغيثون لإنقاذهم من أحواض صرف لمصنع

أسوان - صلاح المسن| 9/17/2017 12:27:19 AM

ناموس وبعوض وذباب وروائح  كريهة وتلوث بيئى بعزبة المصرى فى مركز أدفو شمال محافظة أسوان، مما يهدد بتفشى الأمراض ويرجع الأهالى مصدر ذلك لأحواض صرف صحى خاصة بمصنع لب قريب من القرية.

ويؤكد الأهالى أن المعاناة تزداد يوما بعد يوم بسبب الاختفاء التام لجهود المسئولين عن مكافحة البعوض واختفاء سيارات رش الحشرات من القرية مما يزيد من معاناتهم وإيذائهم، خاصة فى الليل، مطالبين المسئولين وخاصة فى قطاعات البيئة والصحة بعدم التخاذل والتحرك الفورى.   

بداية يقول رمضان سيد يونس - من أهالى عزبة المصرى لـ"اليوم السابع "إن هناك رائحة كريهة تنبعث من أحواض صرف خاصة بمصنع اللب تقع خلف سور المصنع بالقرب من عزبة المصرى فضلا عن انتشار الناموس الذى يهدد بتفشى الأمراض والأوبئة.

ويشاركه الرأى محمود محمد على - من أهالى عزبة المصرى - أنهم يشكون بشكل مستمر من الناموس والروائح الكريهة  المنبعثة من مصنع  السكر ومصنع اللب، مضيفا أن هناك مربعات طينة بيضاء خاصة بمصنع اللب مخزنة بجوار سور مصنع اللب ناحية عزبة المصرى تنبعث منها الروائح، مضيفا أنه يطالب بتنفيذ مشروع نظافة بعزبة المصرى ووضع حاويات لتجميع القمامة لمنع تراكم القمامة.

ويضيف عبد الناصر سلام - من أهالى عزبة المصرى - أن الصرف الصحى الخاص بمصنع اللب ينعكس عليهم بأضرار مباشرة وأضاف أن الطلاب غير قادرين على النوم أو الاستذكار فضلا عن معاناة الأطفال من الناموس.

مطالبا بتحرك الأجهزة التنفيذية للقضاء على المشكلة، وعودة عمل سيارات رش الناموس وتحرك مسؤلو جهاز شئون البيئة بسرعة، وطالب مديرية الشئون الصحية بأسوان بعمل مسح شامل وفحوصات لأهالى عزبة المصرى.

وأشار أحمد حسين - من أهالى إدفو- إلى أن المشكلة تكمن فى لسعات البعوض، ولا تقتصر على عزبة المصرى فهناك قرى ونجوع مجاورة تشكو من نفس المشكلة، مطالبا بالرش اليومى للقضاء على أسراب الحشرات والبعوض وكذلك عمل تفتيش بيئى موسع وبشكل مفاجئ لكافة المنشآت الصناعية المجاورة .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق