الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:48 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. رواد مواقع التواصل الاجتماعى يتداولون مقطع للحظة انهيار عقار أسيوط

أسيوط – هيثم البدرى| 9/17/2017 4:06:05 AM

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بمحافظة أسيوط فيديو للحظة انهيار عقار أسيوط المكون من 3 طوابق، بعد تصويره من قِبَل أحد السكان المواجهين للعقار، وسجل الفيديو لحظة تخريب العقار قبل انهياره من قبل مجموعة من الأشخاص كانوا بداخله.

كان  المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات محافظة يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق يقع بمنطقة قلته فى 25 شارع أحمد مدحت ناصية شارع محمد على مكارم، وعلى الفور انتقل سكرتير عام المحافظة يرافقه المستشار العسكرى العميد وليد الشحات إلى الموقع لمتابعة الموقف.

وانتقلت قوات الدفاع المدنى والحملة الميكانيكية بحى غرب إلى موقع العقار المنهار، وأشرف المهندس محمد عبد الجليل النجار على عملية إزالة الأنقاض من الشارع الرئيسى والجانبى لتأمين المارة فى الشارع وضمان عدم تعرضهم لأية أخطار نتيجة انهيار العقار.

وقال سكرتير عام المحافظة إنه وفقا لتقرير المعاينة الأولية تبين أن العقار مكون من دور أرضى و3 طوابق علوية، ومبنى بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخراسانية، وملحق به محل تجارى بالمنور من الناحية البحرية، وتبين انهيار الأدوار العلوية الأولى والثانية والثالثة من الناحية الشرقية فقط، مؤكدا تحرير 3 محاضر تخريب ضد صاحب العقار وعدة محاضر لإيقاف أعمال الهدم.

فيما أوضح طلعت عبد الوهاب رئيس حى غرب بأن بالرجوع للسجلات تبين تحرير محضر إيقاف أعمال رقم 918 لسنة 2017، ومحضر تخريب رقم 580 لسنة 2017، ومخاطبة قسم أول أسيوط لاستدعاء صاحب العقار وأخذ التعهدات عليه بعدم تنفيذ أى أعمال تخريب إلا أن المخالف استمر فى أعمال التخريب وتحرر له قرار إيقاف أعمال آخر رقم 2204 لسنة 2017 ومحضر تخريب رقم 1358 لسنة 2017 بهدم الحوائط فى بعض الأدوار، وتحرير محضر تخريب رقم 1383 لسنة 2017 بهدم جزء من السقف وحوائط الدور الأرضى.

وشدد تقرير المعاينة الأولية على سرعة عرض الموقف على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لإصدار القرار اللازم، مع تنظيم كردون أمنى حول العقار لتأمين المارة والجيران وقطع المرافق عن العقار.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق