الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:21 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو ..محافظ كفر الشيخ يتفقد المركز الدولى للتدريب على رعاية الحيوان

كفر الشيخ – محمد سليمان| 10/9/2017 7:56:55 PM

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المركز الدولي للتدريب على رعاية الحيوان والتلقيح الصناعى، بمركز البحوث الزراعية بسخا بمدينة كفرالشيخ ، بهدف تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وخلق فرص عمل، وتوعية مربى الماشية.

 

واستمع محافظ كفرالشيخ، لشرح مفصل من الدكتور ايمن عبد الهادى، مدير المركز الدولى للتدريب على رعاية الحيوان، عن إمكانيات المركز والدورات المقدمة لمنتجى ومربى الحيوان من شتى أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى الدورات المقدمة في مجال التلقيح الصناعى والحقن المجهرى وسبل زيادة الثروة الحيوانية وانتقاء السلالات السليمة صحيا والاكثر أنتاجا للالبان .

قال محافظ كفر الشيخ، إن المركز الدولى لرعاية الحيوان بالبحوث الزراعية بسخا يقدم أفضل البرامج العلمية لتطوير وزيادة الإنتاج الحيوانى بالدولة وهو من أكبر واهم المراكز على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتم فيه تدريب القائمين على الثروة الحيوانية فى الدول العربية والعديد من الدول الافريقية والاجنبية، بالاضافة إلى تدريب طلاب الجامعات على مستوى الشرق الاوسط، من خلال 15 فريق بحثى وعدد من المعامل التخصصية فى مجال تنمية الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، في بيان له أنه سيتم تنفيذ حملات توعية بالجمعيات الزراعية بالريف لتعريف مربى الماشية على أحدث الطرق العلمية التى تحسن سلالات الماشية والوقاية ضد الامراض والاوبئة لزيادة الانتاج وتنمية الثروة الحيوانية فى كفرالشيخ والتى هى اولى محافظات الجمهورية انتاجاً للماشية.

من جانبه أضاف الدكتور ايمن عبد الهادى، مدير المركز الدولى للتدريب على رعاية الحيوان أن المركز هو الأول على مستوى الشرق الاوسط فى التلقيح الصناعى لتنمية الثروة الحيوانية، وتحسين الاعلاف للحيوان والدواجن والاسماك وتعرف المواطنين بنسبة البروتين والرماد والدهون والالياف والمادة الجافة بالاعلاف من خلال المعامل البحثية المختصصة فى هذا المجال .

كما تفقد محافظ كفرالشيخ خلال جولته استراحة الخبراء والبحوث الزراعية وتعرف على الامكانيات المتوفرة والخدمات المقدمة.

جاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والدكتور خالد ابو شادى رئيس محطات البحوث الزراعية بسخا، والدكتور ايمن عبد الهادى، مدير المركز الدولى للتدريب على رعاية الحيوان، وعدد من اساتذة البحوث الزراعية .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق