الجمعة، 15 ديسمبر 2017 04:44 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. إبراهيم عيسى: فيلم مولانا تفوق على فيلم محمد رمضان

الإسكندرية بهاء نبيل| 10/9/2017 11:57:25 PM

بدأت منذ قليل ندوة فيلم مولانا ضمن فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، وذلك بحضور المخرج مجدى أحمد على والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى والمنتج الفنى لفيلم مولانا محمد العدل والفنان رمزى العدل، وهى الندوة التي يديرها الكاتب الصحفي سمير شحاتة.

من جانبه وجه إبراهيم عيسي الشكر للكاتب سمير شحاتة ولرئيس المهرجان الأمير الأباظة، مؤكدًا أن مهرجان الإسكندرية يحمل ذكريات عمره لأنه كان يقوم بتغطية المهرجان وكبر معه مؤكدًا أن الإسكندرية حبه الأول.

وأضاف أن الفيلم هو فيلم المخرح أحمد على وأنه ليس لديه قناعات حول سينما المؤلف وأنه مؤمن أن الفيلم هو فيلم المخرج وربه وجنسية الفيلم من جنسية المخرج، وهو حلم مجدي أحمد علي، مشيرًا إلى أنه كتب الرواية ولكن مجدى أحمد علي هو من شغف بتقديم الرواية.

وأوضح إبراهيم عيسي أن الفيلم أول فيلم يقدم بطلا معمما كإنسان في الفترة الحديثة، مؤكدًا أن الايرادات معيار للنجاح لكنه ليس المعيار الوحيد وأن النجاح بالنسبة له هو وصول الرسالة مشيرًا إلى أن فيلم مولانا تفوق على فيلم محمد رمضان آخر ديك في مصر الذي نافسه في نفس الموسم وهذا يعني أنه لا يجوز أحد أن يقول إن جمهور يريد شيئًا معينًا.

الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، تحمل اسم النجم الكبير حسين فهمى، وتم من خلالها تكريم عدد كبير من صناع السينما المصرية والعربية منهم الفنانة الكبيرة صفية العمرى والمخرج خالد يوسف، والمخرج السينمائى الإسبانى أوسكار إبيار، ومدير التصوير د.عصام فريد، والناقدة نعمة الله حسين، ومن السينما العربية المخرجة آن مارى جاسر من فلسطين، والمخرج ميشيل خليفى "فلسطين"، المخرج فريد بو غدير "تونس"، ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنانة أيدا فولش من إسبانيا، وبياتريس دال من فرنسا فى ختام المهرجان





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق