الجمعة، 15 ديسمبر 2017 10:09 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. أسوان ترحب بافتتاح الفرع الإقليمى لإتحاد الصناعات المصرية قريباً

أسوان – عبد الله صلاح| 10/11/2017 1:14:37 AM

رحب اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بافتتاح الفرع الإقليمى لإتحاد الصناعات المصرية داخل جمعية المستثمرين خلال الفترة القادمة باعتباره أول مكتب للإتحاد ضمن 7 مكاتب مقرر افتتاحها على مستوى المحافظات وذلك لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لأصحاب المشروعات والاستثمارات الصناعية.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان بالمهندس عادل نور الدين المنسق العام للفروع على مستوى إتحاد الصناعات المصرية ، وأيضاً سطوحى إبراهيم رئيس جمعية المستثمرين بأسوان ، وذلك بحضور مساعد المحافظ للمشروعات القومية ومديرى المناطق الصناعية والاستثمار.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بدور الإتحاد برئاسة المهندس محمد السويدى في دعم الصناعة المصرية ولاسيما في هذه المرحلة التى تشهد طفرة في المشروعات الصناعية في كل مكان من أرض الوطن ولاسيما مع تشجيع الدولة والحكومة للقطاع الخاص والمستثمرين لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأكد المحافظ أن أسوان بثرواتها التعدينية والمحجرية والسمكية ، وفى ظل تعدد مصادر الطاقة ، فضلاً عن موقعها الجغرافى كبوابة مصر على إفريقيا تفتح ذراعيها للتعاون مع إتحاد الصناعات لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية في مجال الصناعة من خلال تقديم كافة التسهيلات الممكنة وهو الذى سيتوج قريباً بافتتاح 4 مصانع لتصنيع الجرانيت والرخام بالمنطقة الصناعية بالعلاقى.

وأشار مجدى حجازى إلى أنه بافتتاح الفرع الإقليمى سيكون هناك مجال أوسع للتعاون في انطلاق العمل بـ 9 مناطق صناعية المزمع إنشاؤها بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، بجانب المجمع الصناعى لكسارات الذهب بالعدوة بإدفو والذى يهدف إلى الاستغلال الأمثل لخام الذهب وتقنين أوضاع العاملين في استخراجه وتنقيته.

ومن جانبه، أوضح المهندس عادل نور الدين بأن مكتب الاتصال الإقليمى الجديد لإتحاد الصناعات المصرية بأسوان سيحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات المتنوعة لأصحاب الشركات والمستثمرين ومنها خدمات التواصل مع أعضاء الغرف، وأيضاً إتاحة الفرصة أمام المشاركة في المعارض القومية والدولية لفتح المجال أمام تسويق منتجاتهم محلياً وعالمياً ، لافتاً إلى أنه من ضمن الخدمات أيضاً سيتم التعاون مع الجهات المانحة وتنظيم الدورات التدريبية للتدريب على المهن والحرف المستحدثة ، بجانب تنظيم الندوات وورش العمل للأعضاء في الإتحاد لتقريب المسافات ووجهات النظر بين المستثمرين والجهات الحكومية من أجل حل المشاكل والتعامل مع الإجراءات والتعقيدات الروتينية التى تواجههم.

وأضاف عادل نور الدين، أن مكتب الاتصال الإقليمى سيعمل أيضاً على توصيل صوت الأعضاء للجان المتخصصة داخل الإتحاد والمعنية بسن القوانين المنظمة للصناعات ، علاوة على تسهيل إجراءات تحصيل الاشتراكات لأعضاء الغرف الصناعية وخاصة أن الإتحاد يضم حوالى 20 وحدة صناعية متعددة المجالات.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق