الجمعة، 15 ديسمبر 2017 10:06 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. 3 تشابهات بين محمد صلاح وميسى فى تصفيات كأس العالم 2018

كتب - مروان عصام| 10/11/2017 9:03:17 PM

بات الثنائى محمد صلاح وليونيل ميسي أيقونة كرة القدم في مصر والأرجنتين، بعدما حقق الثنائي حلم الملايين بقيادة منتخبى "الفراعنة" و"التانجو" نحو الصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وقبل نهاية تصفيات كأس العالم، تشابه أصحاب الرقم 10 فى عدة أمور، وتألق كل منهما مع منتخبى مصر والأرجنتين وكانا عند حسن الظن.

 محمد صلاح يصنع التاريخ مع منتخب مصر

تغلب منتخب مصر على الكونغو برازافيل بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضى بملعب "برج العرب"، ليصعد "الفراعنة" لبطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا.

وسجل محمد صلاح "هدفين" ليصنع تاريخاً جديداً للمنتخب المصري بالصعود إلى مونديال 2018 بعد غياب دام 28 عاماً.

وبات محمد صلاح رمزاً للكرة المصرية، لاسيما بعد الإشادة التى حظي بها من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى حرص على استقبال لاعبى المنتخب الوطني والجهاز الفني بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر لتوجيه التحية لهم عقب الإنجاز التاريخي الذي تحقق.

وقال السيسى لمحمد صلاح، "أنا بشكرك يا محمد.. انت كان عليك ضغط شديد جدًأ في آخر 4 دقايق، وهو قدام 100 مليون مصر الكورة دي لازم تخش جون عشان نفوز والكل يبقى فرحان، وأنا بسجل احترامي ليكم كلكم في شخص محمد، وياريت تسعدونا وتمتعونا وتسعدونا أكتر من كدا بكتير".

 ميسى ينقذ الارجنتين من كارثة الغياب عن المونديال

تمكن الأسطورة ليونيل ميسي من قيادة منتخب الأرجنتين للتأهل رسمياً لكأس العالم فى روسيا 2018، بعدما كان شبه فاقد للأمل، وذلك عقب تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" فى شباك مضيفه الإكوادور، بالمباراة الحاسمة التى جمعت المنتخبين على ملعب "أولمبيكو أتاهوالبا"، فى الجولة 18 والأخيرة من تصفيات المونديال.

منتخب الارجنتين دخل المباراة وهو فى موقف حرج، حيث كان يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن بيرو، الذى كان يحتل المركز الخامس، المؤهل للملحق العالمى، مما كان يعنى أن الأرجنتين مهددة بعدم التأهل لكأس العالم، إلا أن الفوز الذى تحقق قفز بمنتخب "التانجو" إلى المركز الثالث في جدول الترتيب والصعود رسمياً للمونديال.

وهنأ الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكري، منتخب بلاده بالتأهل لمونديال روسيا 2018، عقب الفوز على الإكوادور 3-1، فى آخر جولات تصفيات أمريكا الجنوبية.

ونشر الرئيس عبر حسابه على فيس بوك للتواصل الاجتماعي: "لا يوجد نقاش حول ميسى الذى يبهر دائماً"، وأضاف متحدثاً عن ميسي: "نوجه التهانى للاعب القادم من عالم آخر".

 تشكيلة منتخب العالم تجمع محمد صلاح وميسي

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الثنائي محمد صلاح وليونيل ميسي في التشكيلة المثالية للتوقف الأخير بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا بمختلف قارات العالم بعد تألق كل منهما اللافت فى الجولة الأخيرة للتصفيات..





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق