الإثنين، 11 ديسمبر 2017 07:10 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..ختام جولة نائب الإسكان للتطوير الحضارى والعشوائيات بجنوب سيناء

جنوب سيناء _ فايزة مرسال| 10/11/2017 11:58:40 PM

اختتم مساء اليوم الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضارى والعشوائيات زيارتة لمحافظة جنوب سيناء بعد تفقده العديد من المشروعات بتكلفة 300مليون جنيه.
 
استهل نائب الوزير جولته اليوم من مدينة أبوزنيمة يرافقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء محمود عيسى السكرتير العام لجنوب سيناء والنائب نور سلامة عضو مجلس النواب والمهندس محسن سعيد رئيس جهاز تنمية سيناء والمهندس عبد القادر الشناوى مدير عام الموارد المائية بجنوب سيناء.
 
حيث قام نائب الوزير ومرافقية بافتتاح بحيرة صناعية و2 سد بتكلفة 8 ملايين جنيه لحجز 360 ألف متر مربع من مياة السيول وحماية وادى دارات بالحى الأول بأبوزنيمة . 
 
وقد أعلن الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان  للتطوير الحضارى والعشوائيات أنه بحلول عام 2018 جنوب سيناء من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية الخالية من العشوائيات مشيرا إلى أن القيادة السياسية تسعى إلى تطوير المناطق العشوائية . 
 
وأكد درويش أنه يتم الآن حماية وتطوير المناطق العشوائية الموجودة فى جنوب سيناء فى مدن أبوزنيمة والطور وشرم الشيخ ودهب ونويبع .
 
وقررإنشاء 240وحدة سكنية بوداى دارات التابع للحى الأول بمدينة أبوزنيمة بناء على المطلب الذى تقدم به اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتطوير المنطقة والقضاء على ظاهرة انتشار المنازل العشوائية بالمنطقة .
 
كما قام نائب الوزير ومرافقيه بتفقد إنشاء 60منزلا بدوى بمنطقة الجبيل بطور سيناء بتكلفة 22مليون جنيه كما تفقد إنشاء 60منزلا على نفقة صندوق تطوير العشوائيات .
 
وأمر نائب الوزير بضرورة التسليم الإسكان البدوى فى الاحتفال بتحرير سيناء والذى يواكب 25 إبريل العام القادم .
 
وأعلن درويش أن جنوب سيناء ستكون فى نهاية عام 2018 خالية تماما من العشوائيات .
 
واختتم درويش زيارته إلى محافظة جنوب سيناء بتفقد الأعمال الجارى تنفيذها فى إنشاء 500وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ وترفيق 603 قطعة أرض ستوزع للشباب التى أزيلت مساكنهم بمنطقة الرويسات .
 
وطالب نائب الوزير المسئولين عن جهاز تنمية سيناء برئاسة المهندس محسن سعيد بسرعة الانتهاء من ال500وحدة سكنية على أن تسلم للأهالى فى احتفالات جنوب سيناء فى عيدها القومى الموافق 19مارس العام القادم.
 
جدير بالذكر أن زيارة نائب وزير الإسكان هى الخامسة خلال عام لجنوب سيناء من أجل تنفيذ تعليمات القيادة السياسية بتطوير العشوائيات فى جنوب سيناء والحفاظ على مظهرها الجمالى كمحافظة سياحية.
 
 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق