الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 06:25 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..قيادى بالمعارضة السورية يعلن الاتفاق على تهدئة جديدة برعاية مصرية مع موسكو

كتب : أحمد جمعة - تصوير محمود فخرى| 10/12/2017 3:46:32 PM

كشف أحمد على الجباوى القيادى فى المعارضة السورية تفاصيل اتفاق خفض التصعيد الجديد الذى تم برعاية مصرية مع الجانب الروسى، مشيرا إلى إجراء مباحثات فى القاهرة بدعوة من القيادة السياسية المصرية لإنجاز الاتفاق، متوجها بالشكر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على جهوده.


 

وأكد الجباوى وجود مباحثات لضم مناطق جديدة لخفض التصعيد، حيث تم الاتفاق على الإعلان المبدئى على وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وإدخال المساعدات، وتم مناقشة عدة نقاط، والتأكيد على الحل السياسى  القائم على مرجعية جنيف والقرار 2254 والقرارات الأممية ذات الصلة.

 

وأشار إلى أنه تم التأكيد من جانب المسئولين المصريين على أن الحل السياسى هو ضمان وحدة واستقرار وسوريا، مؤكدا حرص مصر على الملف السورى فى ظل تمتع القاهرة بدور إقليمى كبير وحجم ووزن دولى، فسوريا بحاجة لمصر للتدخل فى الملف والحل السياسى القائم على مرجعيات جنيف.

 

وأكد وجود رعاية كريمة من المسئولين المصريين، مشيداً بما يبذلونه من جهود كبيرة لعدم إحداث تغيير ديموغرافى فى سوريا، والتأكيد على الحل السياسى فى سوريا وعلى وحدة واستقرار البلاد، موضحا أنه تم خلال النقاشات الاتفاق على اجتماع آخر ومحور آخر للوقوف على تفاصيل الاتفاق.

 

وتوجه الجباوى بالشكر إلى مصر والقيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى رعى الاتفاق، مشيرا لتعهد القيادة المصرية باستمرار الدعم للحل السياسى وفق المرجعيات الدولية وحقن دماء السوريين، متوجها بالشكر للشعب المصرى الشقيق الذى وقف دوما إلى جانب الشعب السورى.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق