الجمعة، 20 أكتوبر 2017 11:18 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. مشاركة السيدات والأطفال والشيوخ فى موكب الدسوقى وفرحة ببدء المولد

كفر الشيخ – محمد سليمان| 10/13/2017 6:34:58 PM

بدأ اليوم الجمعة، مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقى، وشارك الآلاف من السيدات والرجال والأطفال والشيوخ بموكب العارف بالله الدسوقى، واختلطت أصوات مريدى الشيخ بمدح آل بيت رسول الله، بزغاريد السيدات اللاتى أقبلن من قرى محافظة كفر الشيخ، ومن المحافظات المصرية المتعددة، وعدد كبير من دول السودان والإمارات العربية، والسعودية، والمغرب ووعدد من الألمان.
 
قال إبراهيم الراعى رئيس لجنة دعم التعليم بمجلس أمناء دسوق، إن الآلاف من محبى ومريدى الشيخ الدسوقى احتشدوا من كافة المحافظات المصرية، ومن قرى محافظة كفر الشيخ، للاحتفال بمولد الدسوقى، ونصبت الخيام فى الميدان الإبراهيمى، وكذلك فى العديد من الشوارع الجانبية القريبة من المسجد.
 
وأضاف الراعى لـ"اليوم السابع"، إن المولد هذا العام تميز بالتواجد والمراقبة الأمنية وخاصة تركيب كاميرات خارج المسجد، وبعدد من المواقع، بالإضافة لتوفير كافة احتياجات ضيوف الدسوقى.
 
وقال الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إن المولد سيشهد إقامة الندوات الدينية بجميع مساجد المدينة، طبقًا لبرنامج محدد تم وضعه بمعرفة الأوقاف، على أن يحاضر فيه نخبة من أكفأ الدعاة، مضيفًا أنه شدد على نظافة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى، مؤكدًا أنه تم عمل الصيانة الكاملة لمرافق المسجد، وباقي المساجد بالمدينة وإضاءة واجهات مساجد المدينة بأفرع لمبات الزينة ابتهاجا بهذه المناسبة.
 
وأكد اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، إنه تفقد الخدمات الأمنية بمدينة دسوق، وتابع الكاميرات التى تم تركيبها، مشيراً إلى أن رجال الأمن فى خدمة ضيوف الدسوقى، ونعمل على راحتهم.
  
وقال محمد الشافعى أحد مريدى الدسوقى، إن الموكب بدأ من الكوبرى العلوى بدسوق حتى مسجد العارف بالله الدسوقى، بمشاركة مريدى الطريقة الإبراهمية الدسوقية الشاذلية، والتى يتشرف بالانتساب لها.
 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق