الثلاثاء، 16 يناير 2018 09:34 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "عزة عامر".. حكاية ملكة جمال وعارضة أزياء من ذوى الاحتياجات

كتب هيثم سلامة| 10/20/2017 9:55:45 PM

على الرغم من ما تعرضت له فى طفولتها من مأساة نتيجة جرعة فاسدة من تطعيم شلل الأطفال، جعلتها من ذوى الاحتياجات إلا أنها قاومت وأحبت الحياة، لتثبت إن الإعاقة ليست فى الجسد ولكن فى العقل، فحصلت على لقب ملكة جمال مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة، وعملت كعارضة أزياء و فى مجال التسويق، لتقتحم الكثير من المجالات، لتعيش حياتها خارج سجن الكرسى المتحرك.

عزة عامر، بنت البحيرة، تجلس على كرسى متحرك، إلا أنها عاشت حياتها وشاركت فى إحدى المسابقات لملكة جمال ذوى الاحتياجات وفازت بالمركز الأول، بالإضافة أنها أول عارضة للأزياء آيضا، لم تتوقف عن ذلك الحد، بل مارست هوايتها، فلعبت دوراً فى مسرحية "انكتبلك عمر جديد" على مسرح الهوسابير، ومسرحية الملكة على مسرح مكتبة مصر العامة.
وقالت عزة عامر، لـ"اليوم السابع":كنت ضحية جرعة فاسدة من تطعيم شلل الأطفال، ربما جلعنى ذلك جليسة الكرسى المتحرك ولكن لست جليسة أفكارى، وأمارس حياتى وهوايتى  بانطلاق، فلابد أن نعيش حياتنا دون يأس أو إحباط، تلك هى رسالتى فى الحياة".
 
وكانت قد شاركت أيضا ضمن إحدى المسابقات لملكة جمال ذوى الاحتياجات ممثلة عن محافظة البحيرة ، والتى ضمت العديد من متحدى الإعاقة بين الصم والبكم ومصابى متلازمة دوان، وقد فازت بالفعل بالمركز الأول، والتى ضمت العديد من الاختبارات الصعبة، وهو ما فتح له العمل  كعارضة أزياء.
 
شاركت عزة فى عرض أزياء مع أحد المصممين ، وحكت عن تلك التجربة، فقالت: "بعد الفوز بلقب ملكة جمال ذوى الاحتياجات الخاصة، تعرفت من خلال جروب على فيس بوك متخصص فى مجال عروض الأزياء وبالفعل تم اختيارى للمشاركة فى إحدى تلك العروض فى مدينة بنها، وشاركت وكان استقبال رائع من الجمهور، لأكون أول عارضة أزياء تجلس على  كرسى متحرك".

أما عن الدراسة، فالتحقت بمعهد الخط العربى، وهو ما يعتبر إضافة فتعلمت الكثير من تذوق الفن والجمال، وقالت:"على الرغم من دراستى للخط العربى إلا أننى أعمل من خلال إحدى شركات التسويق على الإنترنت مما يوفر لى دخلا   متواضعا نوعا ما".

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق