الأحد، 19 نوفمبر 2017 03:10 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..50 فتاة تشارك بـ"ملكة جمال المحجبات".. ولجنة التحكيم: لا نلتزم بمعايير الجمال العالمية

كتبت أسماء زيدان ومحمد فتحى | 11/12/2017 3:59:50 AM

شاركت 50 فتاة فى مسابقة ملكة جمال المحجبات، بتصفيات القاهرة، قبل ساعات، حيث تسابقت المفتيات المحجبات على المشاركة فى المسابقة التى أقيمت بأحد فنادق القاهرة، بحضور لجنة تحكيم المشكلة من أية محمود منظمة المسابقة، والإعلامية مروة سلام، والإعلامية عبير الشيخ، والفنانة ميار الببلاوى، والفنانة منال عبد اللطيف، وخبيرة التنمية البشرية مى القاضى، وخبيرة الاتيكيت رحاب المحمدى، والدكتور محمود عفيفى المتخصص فى تنسيق القوام وأمراض السمنة والنحافة، وخبيرة التجميل غادة حمدان.

 

مسابقة ملكة جمال المحجبات بثلاث محافظات

ومن جانبها قالت أية محمود، منظمة مسابقة ملكة جمال المحجبات، لـ"اليوم السابع"، إن تصفيات القاهرة هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة فالبنات على قدر كبير من المثابرة، فبعض الفتيات شاركن للمرة الثانية على التوالى بعدما لم يحالفهن الحظ فى المرة الأولى.

 

وأوضحت محمود، أن تصفيات القاهرة شارك بها 50 فتاة سيتم تصيفتهن إلى 10 متسابقات، بينما تصفيات المنصورة استقرت على خمس متسابقات، وفى الإسكندرية سبع بنات، ليكون العدد النهائى بعد التصفيات 10 متسابقات بحيث تتوج الملكة من بينهن يوم 25 نوفمبر الجارى.

 

فترة إعداد للمتسابقات قبل تتويج الملكة

وعن فترة الإعداد قبل اختيار الملكة، أضافت منظمة مسابقة ملكة جمال المحجبات، أن المتسابقات سيخضعن لمعسكرات تأهيلية لمعرفة ما تحتاج إليه الفتاة لتكون ملكة المحجبات، متابعة: "أركز فى اختياراتى على الفتاة التى لديها هدف تريد الوصول إليه وتخدم من خلاله المجتمع، ونحن لا نمت بصلة لمعايير الجمال العالمية فنمثل المرأة المصرية ولا نعتمد على الجسم واستعراض الشكل، فكل ما يعنينا لباقة وثقافة المرأة ولكن يجب أن يكون هناك تناسق فى جسدها".

 

وعن الدعوات المهاجمة لمسابقات مسابقات الجمال، أشارت محمود، إلى أن المسابقة لديها هدف وبعيدة كل البعد أى اتهام للاتجار بالمرأة من قريب أو بعيد.

 

 

ميار الببلاوى: دعوات خلع الحجاب كانت تقتلنى

وبدورها كشفت الفنانة ميار الببلاوى، عن سبب انضمامها للجنة تحكيم مسابقة لمكة المحجبات، مضيفة أن السبب الرئيسى هو حبها للحجاب وتمسكها بيه وأنها ضده ودعوات خلعه الفترة الماضية كانت تقتلها - بحسب قولها، داعية الفتيات للتمسك بالحجاب أيضًا.

 

أسئلة منال عبد اللطيف خارج الصندوق

وفى سياق متصل، أوضحت منال عبد اللطيف، أن أسئلتها للفتيات كانت تعتمد على الأسئلة غير المتوقعة لتستطيع معرفة ردود أفعالهن وإظهار شخصيتهن الحقيقية، فعلى سبيل المثال " بتبحى؟، شعرك طويل؟، فهى أسئلة ليس لها علاقة بتخصص أى عضو من أعضاء لجنة التحكيم .

وأضافت عضو لجنة التحكيم، أنها تبحث فى ملكة جمال الحجاب عن الفتاة التى تشجع الفتيات على ارتداء الحجاب بجمالها وتمنح الثقة للفتيات المترددات فى ارتداء الحجاب خوفًا على مظهرهن.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق