الجمعة، 24 نوفمبر 2017 09:41 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.."التعليم العالى" تختتم دورة الصداقة الرياضية بالإسكندرية بفوز معهد السياحة

الإسكندرية – هناء أبو العز| 11/12/2017 4:10:01 AM

اختتمت إدارة النشاط الطلابى بوزارة التعليم العالى، اليوم، دورة الصداقة التى تنظمها الوزارة بين معاهد غرب الدلتا، المتمثلة فى محافظات البحيرة ومطروح والإسكندرية فى المركز الأوليمبى فى سموحة.

وأعلن الدكتور محمد محمود رفعت مدير عام إدارة النشاط الطلاب، فوز المعهد العالى للسياحة والفنادق والحاسب الآلى بالسيوف، بالمركز الأول فى كرة القدم، والكرة الطائرة طلبة وطالبات، وكرة السلة طالبات، بينما فاز معهد أبى قير بالمركز الأول فى كرة القدم الخماسية طلبة، وفاز المعهد العالى "إيجوث" بالمركز الأول فى كرة القدم الخماسيى طالبات، فيما فاز المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بدمنهور بالمركز الأول فى كرة اليد الطلبة، وحصلت هندسة وتكنولوجيا سموحة على المراكز الأولى فى تنس الطاولة طلبة وطالبات، وكرة السلة طلبة.

واشتملت الدورة التى تقام للمرة الثامنة بتنظيم المعهد العالى للسياحة والفنادق والحاسب الآلى بالإسكندرية، التنافس على 12 لعبة من ألعاب كرة القدم، واليد، والسلة وتنس الطاولة، بمشاركة 872 طالبا وطالبة.

من جانبه قال الدكتور محمد فرغلى مدير إدارة النشاط الرياضى بوزارة التعليم العالى أن الهدف من إقامة من هذه الدورات الرياضية، هو الممارسة الحقيقية للرياضة، ونشر فكرتها بين الطلاب والطالبات فى المعاهد الفنية، بما يغير من الصورة الذهنية المأخوذة عنهم بالإضافة إلى شغل أوقات فراغهم، واكتساب مهارات تساعدهم على ثقل خبراتهم وشخصياتهم وتجهيزهم للحياة العملية المكتملة الجوانب والتى تؤدى إلى الاتزان النفسى للطالب والخريج.

وأضاف فرغلى فى تصريحات صحفية، أن منطقة غرب الدلتا هى الأكثر قوة بعد القاهرة نظرًا لتميز لاعبيها وتفوقهم، ويتم من خلال هذه الدورات اكتشاف خامات جيدة تصلح للمشاركة فى الانتخابات الخاصة، ببعض البطولات والألعاب الرياضية، ويمثلون مصر من خلالها.

وأكد فرغلى، أن مشاركة الفتيات فى هذه الدورات والألعاب الرياضية بمجموع 213 طالبة تعزز لدى الفتاة فور تخرجها روح الرياضة، مشيرًا إلى أنها لم تكن هى بطلة أولميبية، فستعلم أبناءها معنى الرياضة التى تنمى داخلهم روح المنافسة الشريفة، وتدمجهم فى المجتمع بشكل صحى.

وأضاف الدكتور ابراهيم العزازى مدير المعهد العالى للسياحة والفنادق المستضيف للدورة فى عامها الثامن، أن الدورة أقيمت على مدار أسبوع فى الفترة من 4 نوفمبر وحتى 11 نوفمبر 2017، داخل المركز الأوليمبى للقوات المسلحة بسموحة، بحضور طلاب من 16 معهدا على مستوى منطقه غرب الدلتا.

وأشار العزازى، إلى أن دورة الصداقة تستهدف تقريب وتجميع الشباب وتقريب وجهات نظرهم وإبعادهم عن الأفكار المتطرفة، وزيادة روح الانتماء داخلهم، وتحقيق معنى الصداقة المسمى به الدورة.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق