الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:48 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو ظهور شقوق وانهيارات بنفق شارع معهد أمناء الشرطة فى طرة

كتب إيهاب المهندس| 11/14/2017 5:04:30 PM

نفق طرة الحاجر المتواجد بشارع معهد أمناء الشرطة بطرة، هو حلقة الوصل الرئيسية بين كورنيش النيل وطريق الأوتوستراد، ورغم أهمية النفق الاستراتيجية، إلا أن الإهمال فى عمليات الصيانة قد يقلل من العمر الافتراضى له بعد ظهور الشقوق والتصدعات بحوائط وسقف النفق.

ففى سقف النفق تظهر تهدم بعض أجزاءه سواء من الناحية الشرقية أو الغربية، بسبب تصادم السيارات مرتفعة الطول بالنفق، وغياب اللوحات الإرشادية التى تظهر طول النفق أمام قائدى السيارات، فعقب تساقط أجزاء من سقف النفق ظهرت بعض "الأشاير" من حديد التسليح والتى تجاوزت الـ 30 سم، وفيما أكتفت الأجهزة المعنية بقص الزائد من الحديد دون التفكير فى ترميم النفق أو حتى وضع لوحات إرشادية لتفادى تكرار حوادث التصادم.

وكما ظهرت بعض التشققات فى منتصف سقف النفق بسبب تريح الخرسانة وضغط حركة المترو الذى يمر فوق النفق، وفيما ظهرت بعض الشقوق فى الحوائط الجانبية للنفق من الناحيتين الشرقية والغربية.

ورغم أهمية النفق فى عملية التنقل لأهالى طرة والمواطنين الزائرين لسجن طرة وغيرة من المصالح الهامة المتواجدة فى طرة الحجارة إلا أنه لا توجد حواجز لتحديد الارتفاعات قبل المداخل المؤدية إلى النفق.

ومن جانب آخر تظهر على جوانب النفق كميات من الاتربة والتى تؤثر بالسلب على بلاعات الأمطار.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق