الجمعة، 24 نوفمبر 2017 09:44 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. انطلاق المؤتمر العالمى العربى لصناعة الأسمنت بمدينة شرم الشيخ

كتب خالد إبراهيم - جنوب سيناء فايزة مرسال| 11/14/2017 7:22:27 PM

على هامش انطلاق المؤتمر والمعرض الدولى الثانى والعشرين لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجارى، قال الدكتور حسن راتب نائب رئيس الاتحاد العربى للأسمنت، إن العالم يموج الآن بتحديات اقتصادية ضخمة، وتظل صناعة الأسمنت هى أحد أسباب النهضة العمرانية فى كل أنحاء العالم، مشيرا إلى أن  صناعة الأسمنت شهدت فى الفترة الأخيرة تطورا كبيرا ولكن هناك ظروف اقتصادية كانت عائقا أمام بعض الدول، مما أدى إلى عدم القبول على هذا المنتج وتراجعه فى بعض الأسواق الاستهلاكية للدول العربية.

 

حضر المؤتمر أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى للأسمنت ومواد البناء ووليد العربى ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، واللواء محمود عيسى نائبًا عن محافظ جنوب سيناء، وعدد من ممثلى شركات الأسمنت بالدول العربية والأجنبية.
 
 
وأضاف الدكتور حسن راتب، أن المؤتمر له أهمية خاصة هذا العام، حيث يقام فى مصر، هنا فى مدينة السلام شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن هناك مفاهيم خاطئة عن صناعة الأسمنت وأنها مطرودة من أوروبا، ولكن الحقيقة أن صناعة الأسمنت بمصر جاذبة وليست طاردة، وأن هذه الصناعة قاطرة للتنمية ونحن فى حاجة إلى حركة البناء والتنمية الحقيقية.
 
 

وأكد راتب، وجود تحديات ضخمة سواء من الخارج أو من الداخل، قائلاً:"كلنا معنيون بضرورة مواجهة هذه التحديات ونرفع صوتنا عاليًا لتحقيق العدالة الاجتماعية، ولابد أن تكون صناعة الأسمنت تنظر إلى توظيف دور الوظيفة الاجتماعية لرأس المال".

 
فيما وقال وليد العربى ممثل الجامعة العربية فى المؤتمر، إنه يتقدم بالشكر لوزير الخارجية، ووزير الصناعة والقائمين على تنظيم المؤتمر والذى يعكس حرص الاتحاد على المستجدات فى هذه الصناعة، وبالتعاون الجيد بين الاتحاد والتنسيق بين الدول العربية مما أدى إلى الاكتفاء الذاتى من هذه السلعة الضرورية.
 
 
وأكد العربى، أن صناعة الأسمنت من الدعائم الأساسية الشاملة وهى من مؤشرات التنمية الهامة للعالم العربى.
 
 
 
 
 
ورحب اللواء محمود عيسى السكرتير العام لجنوب سيناء نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالحضور والمشاركين فى المؤتمر، مؤكدا أن هذا المؤتمر هو الأول بعد نجاح منتدى شباب العالم، وأن مدينة شرم الشيخ دائما تحظى بالمؤتمرات العالمية والهامة، ونقل عيسى تحيات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واعتذاراه لتواجده خارج البلاد.
 
 
 
 

وكان الأمير سلطان بن سعود الكبير رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء قد أناب الدكتور حسن راتب لرئاسة المؤتمر .

 

يذكر أن المؤتمر يعقد كل سبتمبر فى إحدى الدول العربية، وتم اختيار مصر لتكون مقراً لانعقاد هذا المؤتمر، ويقام تحت مظلة الاتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء، بمشاركة خبراء عالميين ومختصين بارزين من العديد من الدول الاوروبية والعربية، ومناقشة العديد من المحاور وأوراق العمل ومنها توفير الطاقة فى صناعة الأسمنت.

 

وقدمت قناة المحور تغطية خاصة للمؤتمر من خلال ندواته والجلسة الافتتاحية.

 
 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق