الإثنين، 18 ديسمبر 2017 01:04 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. وزير الأوقاف من الغردقة: أهالى الروضة طلبوا تغيير اسم المسجد لشهداء الروضة

البحر الأحمر - عماد عرفة| 12/2/2017 5:08:14 PM

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مصر ستظل باقية رغم كيد الحاقدين، مؤكدا أن الدولة أرسلت أمس قياداتها الدينية، لأداء صلاة الجمعة بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد لإرسال رسالة للعالم أن مصر ستظل باقية وأبية على الإنكسار .وزير الاوقاف خلال معسكر تدريب الاىمة بالغردقة

وأضاف وزير الأوقاف خلال لقاءه بالأئمة المشتركين فى المعسكر التدريبى والتثقيفى المقام بمدينة الغردقة بحضور العشرات من الائمة من محافظات أخرى، بحضور محافظ البحر الأحمر، أن الأرهاب لن ينال من مصر، موضحاً أن لو كل شخص فى مصر كان همه الأكبر القضاء على الارهاب لقضينا عليه تماماً.

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن عند زيارته لقرية الروضة بمدينة بئر العبد أمس الجمعة، طالب الأهالى بتغيير اسم المسجد من "  مسجد الروضة " إلى مسجد شهداء الروضة، مؤكدا  أن الأثنين المقبل سيتم تركيب لافتات المسجد بالاسم الجديد

وأشاد وزير الاوقاف بدور الأئمة بشمال سيناء فى إعادة إعمار مسجد الروضة فى أقل من 5 أيام حيث عاد لما كان عليه من قبل، موضحا أن الأئمة باقون فى شمال سيناء رغم الأحداث الجارية فى محافظتهم إلا أنه لم يطلب شخص واحد منهم النقل لمحافظة أخرى؛ وأنه سيتم تنظيم زيارة لواعظات الأوقاف لقرية الروضة لوعظ السيدات بالقرية والقرى المجاورة.

الائمة المشاركين فى المعسكر

من جانب آخر طالب وزير الأوقاف الأئمة، بالتفاعل مع الناس، فى الشوارع موضحا أن الإمام هو الشخص الأقرب لمشورات الناس فى الشوارع والمساجد فى حياة الشخصية والعملية وكل أمور الحياة .

وأشار الوزير للمشاركين فى المعسكر التدريبى والتثقيفى إلى أن غدا ستكون هناك جولة للأئمة فى مدينة الغردقة لمعرفة ما تمتلكة بلادنا من جمال وشواطئ خلابة.

وزير الاوقاف يؤكد مصر باقية

كما أعتذر وزير الاوقاف عن حضورة أمس لاداء صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير لصلاته فى مسجد الروضة ببئر العبد، مؤكدا أن محافظ البحر الأحمر قرر صرف 10 آلاف جنيه للشيخ طارق السعيد إمام مسجد الميناء الكبير لحسن خطبته  والذى كلفه الوزير بخطبته نيابة عنه .

وأضاف الوزير بعد ترحيبه بالحضور أن وزارة الأوقاف تقوم بإنشاء  مدينة الحرفيين بالغردقة بتكلفة 350 مليون جنيه، كذلك يتم إنشاء المجزر الآلى بالشلاتين سيتم افتتاحه فى العيد القومى للمحافظة، وكذلك يتم إعادة إنشاء أقدم مساجد الغردقة وهو مسجد الدهار الذى يجرى العمل به الآن.

كما أعلن جمعة أن وزارة الأوقاف قامت بضخ 550 طن لحوم بمبلغ 48 مليون تقريبا على المحتاجين فى المحافظات المختلفة، وتم توزيع آخر طن ونصف منها بالبحر الأحمر غدا .

كذلك هناك مصنع تابع لهيئة الاوقاف ينتج المقاعد المدرسية يتم توزيع جميع إنتاجه على المدارس الأكثر احتياجا مثل حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر .

من جانبه رحب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بالدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، معبرا له على شكره على إقامة المعسكر التدريبى للأئمة فى الغردقة ..

الائمة المشاركين فى معسكر الغردقة يعلنون تأيدهم للرئيس

كذلك رحب محافظ البحر الأحمر، بالأئمة المشاركين فى المعسكر التدريبى التثقيفى فى البحر الأحمر معربا عن سعادتة لاجتماع الائمة هنا فى مدينة الغردقة.

وقدم مدير أوقاف البحر الأحمر الشكر لوزير الاوقاف مؤكدا أن محافظ البحر الأحمر لن يتأخر فى تلبية أي طلبات خاصة بالأوقاف وعمل الدعوة بالبحر الأحمر.

ومن المقرر ان يقوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف بجولة تفقدية لمدينة الحرفيين ومسجد الدهار الكبير، اليوم بمدينة الغردقة والتى تشرف على إنشاءها هيئة الاوقاف .

 يذكر أنه تستضيف مدينة الغردقة فى الفترة من اليوم السبت حتى بعد غدا الأثنين، معسكر تدريب الائمة والذى يعد من  البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التابعة لوزارة الاوقاف  بالتنسيق والتعاون مع محافظة البحر الأحمر .

و يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية وأخرى لزيارة المعالم السياحية بالمحافظة ، بمشاركة  الأئمة من مختلف أنحاء الجمهورية .

والائمة المشاركون هم شوقي ظهري محمد إمام ، ومحمد احمد يوسف، وأحمد عبد الوهاب عبد الغني من محافظة أسوان، ومحمود جميل محمود، وامين نشأت حامد، ومصطفى محمود أحمد  من محافظة أسيوط.

كما شارك من ائمة محافظة الأقصر كلا من الأمام إسماعيل حامد بدوي وحسان محمد عبد القادر

النوبي حسان محمد، ومن محافظة البحيرة

ناصر دسوقي وخيري السيد عاشور، ومن بنى سويف شارك رمضان ذكي محمد وحسن عبد السلام درديري

وربيع فراج فرجاني عويس.

كما شارك من محافظة الجيزة كلا من أيمن رمضان كامل محمود، وسعيد عبد الخالق طه الشيمي، وأحمد عبد العظيم أبو العلا مبروك، ومن الدقهلية الأمام خالد محمد فرج ناصف ومحمد سماحة محمد رزق عوض.

ومن محافظة سوهاج، حمادة كامل حسن، أشرف مصطفى على، ورمضان السيد عبد اللاه، وإبراهيم محمد عبد الحميد، ومن محافظة الشرقية محمد السيد محمد عيد ، وراضي محمد محمد حسن، والغربية كلا من طه عبد الرحيم خليل التباع، وصلاح الدين محمد امين الفطاطري، وجمال عبد الحميد حسن الشورى، وعبد المولى رمضان محمد.

ومن محافظة الفيوم شارك طوصن محمد عبد المعبود، والسيد قطب محمود، ومحمود محمد امين جاب الله، ومن القاهرة أحمد فؤاد حافظ عبد الرحيم، طاهر السيد عبد الفتاح عيسى، ومصطفى عبد السلام محمد محمد.

والقليوبية شارك منها كلا من عبد الشافي عبد الحميد محمد العوضي، وعبد الحميد عبد الرحيم إبراهيم عبد الحميد، ومن محافظة قنا علاء محمد حسن قرباوي، ومحمد علي أحمد خليفة، وعادل محمد مختار، ومن ائمة كفر الشيخ محمد حسن داود، وياسر شعبان محمد خطاب.

وفى المنوفية شارك إبراهيم عبد العاطي عبد الشافي وعبد الفتاح فاروق حموده، وأحمد شعراوي توفيق محمد من المنيا ، وطه ممدوح عبد الوهاب، ومحمد عبد المطلب إبراهيم .

كما شارك فى معسكر الائمة بمدينة الغردقة من الاسماعلية كلا من أيمن محمد عبد العال، ومحمد حسين محمد، ومحمد عبد المعز شلبي.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق