الإثنين، 18 ديسمبر 2017 08:23 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. تعرف على سبب عدم استخراج شظايا ورصاص من مصابين بحادث الروضة

الإسماعيلية – صبرى غانم| 12/2/2017 10:28:08 PM

طالب أهالى مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع بمسجد أل جرير بقرية الروضة بشمال سيناء بنقل ذويهم إلى مستشفيات القاهرة لتلقى العلاج مع أقاربهم الذين تم تحويلهم إلى هذه المستشفيات وطالبو المسئولين بمستشفى جامعة قناة السويس ومستشفى الإسماعيلية العام بسرعة تحويل المصابين إلى مستشفيات دار الشفاء ومعهد ناصر لاستكمال علاجهم، بسبب الاهمال فى علاج المصابين على حد قولهم.

وقال عايد محمود مرسى 30 عاما، أحد المصابين، إننى مصاب بـ3 طلقات نارية ولم يتم إجراء أى عملية جراحية لى بسبب تواجد الطلقات فى اماكن قريبة من الاعصاب والطلقات مستقرة ولم أعرف مصيرى حتى الآن ويضيف المصاب يحى سلامة على 16 عاما بأننى أصبت بطلق نارى فى الكتف والفخذ وتم إجراء العمليات اللازمة لى، مؤكدًا أنه يتلقى الخدمة الطبية باستمرار ولا يشكو من أى شيء.

فيما أشار يوسف سلامة سلامة 50 عاما، إلى أنه مصاب بالذراع والكتف الايمن وتم اجراءات العمليات اللازمة له وقدم الشكر لمسئولى المستشفى الجامعى وقال زايد يحى مطير 21 عاما بانه يحتاج إلى عملية بالساق والكف وتم إسعافه وفى انتظار اجراء العملية المقررة له.

وأضاف إسماعيل على سليمان 48 عاما: أصبت بطلق نارى بالبطن والزراع وتم إجراء العمليات اللازمة وأشكر كل الأطباء القائمين على رعايتنا بمستشفى جامعة قناة السويس.

فيما قال النائب سلامة الرقيعى، نائب عن شمال سيناء:  حضرنا اليوم إلى مستشفى جامعة قناة السويس للحصول على تقارير بحالات المصابين من الحادث الارهابى بقرية الروضة، مشيرًا إلى أننا حصلنا على التقرير الطبية اللازمة لإمكانية تحويل المصابين من مستشفى جامعة قناة السويس إلى مستشفيات القاهرة لاستكمال علاجهم مع ذويهم وأقاربهم المحجوزين بالقاهرة.

ومن جانبها قالت الدكتور الهام مدنى مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس بأنه منذ وقوع الحادث يوم الجمعة الماضية ونحن وكافة المسئولين بالمستشفيات الجامعية قائمين على رعاية المصابين من الحادث الارهابى وينالون كل اهتمام ورعاية بأقسام المستشفى المختلفة.

وأشارت مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس، إلى أن هناك مصابين بطلقات نارية لم يتم إجراء أى عمليات جراحية لهم وذلك بسبب خطورة العمليات الجراحية لهم لوجود الشظايا والرصاص فى اماكن قريبة من الاعصاب وذلك طبقا لرأى الاستشاريين ورؤساء الاقسام المشرفين على علاج تلك الحالات لأن إجراء العمليات الجراحية لهم ستأتى بالسلب على حالتهم الصحية، قائلة: "إننا لم نقصر فى تقديم الخدمات الصحية المقدمة للمصابين".

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس اثناء تفقده الحالة للمصابين بقسم المسالك رجال ونساء وعظام رجال ونساء وقسم المخ والأعصاب وأبحاث الدم والإطلاع على التقارير الطبية عن حالات المرضى والتى تماثل منها بعض الحالات للشفاء مع استقرار بعض الحالات الآخرى بأن الجامعة والمستشفيات الجامعية قدمت أفضل خدمة طبية لأهالينا المصابين فى حادث الروضة الارهابى مؤكدا أنه يزور المصابين يوميا مرتين مرة صباحا ومرة مساءا ويتم تنفيذ أى مطلب لهم على الفور.

واشار غراب، إلى أنهم لم يقصروا فى تقديم الخدمة الطبية لهم منذ الحادث حتى الان، مضيفًا أننا أجرينا حوالى 35 عملية جراحية للمصابين ومن بينهم مصابين بإصابات خطيرة.

وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بأنه منذ وقوع الحادث الارهابى الجمعة الماضية تم تسخير كافة الاجهزة لخدمة مصابى وشهداء حادث الروضة الارهابى وتم تلبية جميع رغبات وطلبات المصابين وأسرهم كما تم فتح ابواب نزل الشباب امام اهالى المصابين والشهداء واستضافتهم استضافة كاملة كما تم متابعة حالات المصابين وإنهاء اجراءات الشهداء مؤكدًا بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الإسماعيلية ومنها مستشفى القنطرة شرق ومستشفى القنطرة غرب ومستشفى الإسماعيلية العام ومستشفيات جامعة قناة السويس لاستقبال المصابين.

وأكد محافظ الإسماعيلية أننا لم نقصر فى اى طلب او خدمة طلبها اهالى المصابين او الشهداء وحصلوا على افضل خدمة طبية فى مستشفيات الإسماعيلية المختلفة.

 

 

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق