الخميس، 14 ديسمبر 2017 08:50 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. محافظ أسوان يجتمع بوفد "الإيفاد" الدولية لتنمية قرى المزارعين

أسوان - عبد الله صلاح | 12/5/2017 12:37:47 AM

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، إجتماعاً موسعاً مع وفد الصندوق الدولى للتنمية الزراعية المعروف بمنظمة الإيفاد برئاسة الدكتور عبد الكريم سما لمناقشة وإستعراض كافة الجهود المبذولة لتنمية قرى وادى النقرة ووادى الصعايدة.

حضر الإجتماع السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس مصطفى الصياد رئيس قطاع إستصلاح الأراضى بوزارة الزراعة والمدير التنفيذى لمشروع الإستثمارات الزراعية ، بجانب مديرى الرى والزراعة والصحة والطرق والشباب والرياضة والأبنية التعليمية وهيئة الطرق والكبارى ومراقبة التنمية الريفية والمكتب الفنى ، فضلاً عن رؤساء مركزى إدفو ونصر النوبة.

ومن جانبه قدم اللواء مجدى حجازى شكره لوفد منظمة الإيفاد الدولية وكافة العاملين بها للتخطيط الجيد والمتابعة الجادة وأسلوب العمل لتنفيذ هذا المشروع العملاق بشكل متكامل فى مختلف المجالات لتخفيف الأعباء المعيشية عن المنتفعين والمزارعين بـ 11 قرية بوادى النقرة ووادى الصعايدة من خلال تطوير البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحى ودعم الخدمات الأساسية ولاسيما التعليم والصحة والشباب والرياضة ، فضلاً عن الاهتمام بمشروعات تنمية المرأة.

مقدماً شكره أيضاً للأجهزة التنفيذية بالمحافظة على جهودهم المتواصلة مع مسئولى الإيفاد للوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة بالقرى المستهدفة وبما يعود بالخير على المقيمين فيها.

وطالب مجدى حجازى من المدير التنفيذى للمشروع ووزارة التعاون الدولى بأن يتم إعداد ورقة عمل محدد بها الخدمات المتاحة التى يمكن تقديمها لأسوان ليعقب ذلك قيام المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعداد بيان شامل بكافة المطالب لقيام منظمة الإيفاد بدراستها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها ، مع دراسة مسئولى الإيفاد أيضاً لإنشاء مراكز شباب عبارة عن ملاعب متعددة الأغراض بباقى قرى الصعايدة ووادى النقرة التى لا توجد بها مراكز شباب لتكون بمثابة مراكز إشعاع حضارى  تحقق معها الكثير من الأهداف الإيجابية لخدمة أهالى هذه القرى.

موجهاً مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بسرعة الانتهاء من إنشاء مدرسة التعليم الأساسى التى تضم 11 فصل دراسى من مرحلة الحضانة وحتى المرحلة الإعدادية بقرية الآمال بوادى النقرة لدخولها الخدمة فى الترم الثانى من العام الدراسى الحالى والمدعمة من منظمة الإيفاد بتكلفة 6.7 مليون جنيه ، وبالتوازى جارى إنشاء مركز شباب بالقرية بتكلفة 2.5 مليون جنيه ، فضلاً عن طرح مدرسة ومركز شباب بقرية الكرامة بالنقرة أيضاً.

كما وجه حجازى بإعداد خطاب لوزيرة الاستثمار بشأن توفير جهات مانحة لتنفيذ مشروع رفع كفاءة الطرق الفرعية بوادى النقرة بأطوال 4.5 كم ، مع قيام مدير عام الرى بعرض مطلب تنفيذ مشروع تأهيل ترعة وادى الصعايدة بطول 60 كم على مسئولى الوزارة لسرعة توفير الإعتمادات المالية له.

وأكد محافظ أسوان على أن المحافظة بأجهزتها المختلفة وبالتنسيق مع مسئولى الإيفاد سيبذلون قصارى جهدهم لإنجاح هذا المشروع الحيوى والهام والذى سيحول قرى وادى الصعايدة ووادى النقرة إلى نماذج وقصص نجاح للمناطق الريفية المتكاملة الخدمات والمرافق مع تسويق منتجاتها الزراعية لاستثمارها فى التصنيع الزراعى وتصديرها سواء كانت من محاصيل زراعية أو النباتات العطرية والطبية من أجل تحقيق القيمة المضافة اقتصاديا وأيضاً زيادة دخل المزارع الصغير.

مطالباً أيضاً بتكثيف جهود توعية الشباب بتغير ثقافة العمل الحكومى والاتجاه للعمل الحر من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وبالتوازى العمل على قيام الجهات المانحة للقروض بتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض لتحقيق أكبر قدر من الإقبال عليها من الشباب وتنفيذ المزيد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وخلال الإجتماع حرص المحافظ على قيام مديرى المديريات الخدمية المشاركين فى المشروع باستعراض حجم الأعمال الذى تم تنفيذه فى كل قطاع خدمى ، بجانب التحديات والمشاكل لسرعة تلبيتها على أكمل وجه.

ومن جانبه قدم المهندس مصطفى الصياد وكافة المسئولين بمنظمة الإيفاد شكرهم لمحافظ أسوان والأجهزة التنفيذية المعاونة لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة بقرى وادى النقرة والصعايدة والذى تنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع محافظة أسوان وبتمويل من منظمة الإيفاد التابعة للأمم المتحدة.

لافتاً إلى أنه معدلات التنفيذ بالمشروع تسير بخطى ثابتة لاستكمال إنشاء المدارس ومراكز الشباب والعيادات صحية وأيضاً تنفيذ أنشطة مدرة للدخل للمرأة ، علاوة على إنشاء وحدة إنتاجية لتقطير النباتات الطبية والعطرية بوادى النقرة لإنتاج مستخلصات هذه النباتات وتصديرها للخارج بجودة عالية بعد نجاح زراعتها وتحقيق إنتاجية عالية منها ، فضلاً عن الإهتمام بالمشروعات الزراعية المختلفة.

 

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق