الخميس، 14 ديسمبر 2017 09:06 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. محافظ أسوان يستقبل السفير السويسرى لبحث مشروع توفير مياه شرب نقية

أسوان - عبد الله صلاح| 12/5/2017 12:37:44 AM

استقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بمكتبه، السفير السويسري بول جارنييه، و كورين هنشوز مديرة هيئة المعونة السويسرية وأيضاً السكرتير العام المساعد ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، فضلاً عن رئيس مركز ومدينة أسوان.

وتناول اللقاء كافة أوجه المشروع الجديد لدعم مياه الشرب الصالحة بمناطق خور عواضه والخطارية والأمبركاب بشرق مدينة أسوان والذى يضم 3 مكونات هى رفع القدرات الفنية للعاملين بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وأيضاً توعية المواطنين لترشيد الإستهلاك ، بالإضافة إلى إعادة تأهيل البنية التحتية لهذه المناطق السكنية من خلال تأهيل الرافع القائم وإنشاء خزان جديد ومد شبكات لمياه الشرب بما يضمن توفير كوب مياه نظيف لحوالى 80 ألف نسمة ويساهم فى القضاء نهائياً على مشكلة انقطاع وضعف تدفق المياه للمنازل والمبانى الواقعة فى نطاق هذا الأحياء السكنية.

ووجه اللواء مجدى حجازى شكره للسفارة والحكومة السويسرية التى تحرص على دعم المشروعات الخدمية والبنية الأساسية بالمحافظة وخاصة التى لها عوائد مباشرة على المواطنين لعشرات السنوات القادمة مثلما تم إنجازه فى مشروع دعم المياه بمنطقة الناصرية والذى ساهم فى إنهاء مشكلة انقطاع وضعف المياه فى هذه المنطقة السكنية الواقع على مرتفعات جبلية والتى يقطنها حوالى 90 ألف نسمة ، كما هناك مشروعات أخرى مثل تشغيل الشباب ورفع كفاءة مساقى الرى ونشر الوعى للمزارعين بمركز نصر النوبة.

وأكد اللواء حجازى، على أهمية توجيه 75 % من إعتمادات المشروع الجديد لمكون البنية التحتية لأن مردوده سيكون مباشر على المواطنين بهذه المناطق بالاستفادة من الإعتمادات الموجهه فى تحسين مستوى المعيشة لهم ، فيما يتم توجيه 20 % لدعم القدرات الفنية للعاملين بالشركة وخاصة الذين شاركوا فى مشروع الناصرية أو المتميزين من المهندسين والفنين ، علاوة على توجيه 5 % لبرامج التوعية.

وطالب مجدى حجازى من مسئولى الشركة اختيار المواقع الملائمة لتنفيذ المشروع سواء فى تأهيل رافع المياه أو إنشاء الخزان أو تركيب الخطوط والشبكات حتى لا تكون هناك أى عوائق أمام تنفيذه وبالتالى إنهاؤه طبقاً للبرنامج الزمنى الذى سيحدد للمشروع وخاصة أن المحافظة ستمد يد العون فى كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع من تخصيص الأرض اللازمة من أملاك الدولة أو استخراج التصاريح الفنية من الجهات المعنية الأخرى.

مقترحاً على الجانب السويسرى تبنى مشروع القرية النموذجية لإحدى قرى المحافظة لرفع جودة الخدمات بها وتحسين كفاءة البنية الأساسية وإقامة مشروعات إنتاجية توفر فرص عمل حقيقية للشباب.

ومن جانبه أعرب السفير السويسرى عن سعادته البالغة بتحقيق حلمه بزيارة أسوان والتى تتم لأول مرة وخاصة أنها تقع فى محطة اهتمام إستراتيجية التعاون السويسرى والتى تقوم على التنمية المستدامة فى ظل التعاون السويسرى المصرى والعلاقات المتميزة والناجحة مع محافظة أسوان مما ساهم فى تنفيذ مشروعات عديدة كان أخرها مشروع مياه الشرب بالناصرية.

وأشار السفير إلى أن المشروع الجديد يستهدف توفير مياه الشرب فى مناطق خور عواضة والخطارية والإمبركاب حيث تم وضع الإطار الأساسى للمشروع وجارى إنهاء التصميمات النهائية من خلال أحد المكاتب الاستشارية حيث تصل تكلفته إلى 118 مليون جنية منها 70 مليون جنية للبنية التحتية والباقى لرفع قدرات العاملين بالشركة وأيضاً توعية المستفيدين من المشروع.

وكشف بول جارنييه عن قيام فريق من الخبراء الدوليين بزيارة المحافظة فى يناير القادم تمهيداً لتقييم المشروع وأخذ الموافقة النهائية عليه من وزارة الخارجية السويسرية وأيضاً وزارة التعاون الدولى بالإضافة إلى محافظة أسوان.

ولفت إلى أن الهدف من المشروع هو تعزيز الوضع المالى والإدارى للشركة والحد من فقد المياه بجانب تلبية احتياجات سكان المناطق المستهدفه من خلال إعادة تأهيل وتوسيع نظام إمدادات مياه الشرب ، بالإضافة إلى القيام بأنشطة توعوية فى هذه المناطق والذي سيستفيد  منها أطفال المدارس والسيدات.

 

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق